احصل على عطلة أحلامك مهما كانت ميزانيتك – إرم نيوز‬‎

احصل على عطلة أحلامك مهما كانت ميزانيتك

احصل على عطلة أحلامك مهما كانت ميزانيتك

المصدر: دلال قصري- إرم نيوز

بالنظر إلى فوائد السفر وآثاره على الصحة الجسدية والنفسية، ينصح بأخذ إجازة مرة واحدة على الأقلّ كل سنة،إلا أن متوسط تكلفة الذهاب في إجازة إلى بلاد أخرى يصل لنحو1145 دولار، مما يجعل الكثير من الناس يعزفون عن السفر لقضاء إجازتهم.

إن كانت ميزانيتك لا تسمح لك بالسفر، فربما عليك أن تقرأ قليلاً عن بعض الطرق التي تقللّ نفقاتك خلال الترحال دون الحاجة للتضحية برحلة أحلامك.

إليك بعضاً من هذه الطرق التي تقدّمها لنا مجلة ”لايف هاك“

اختر الوقت المناسب

يرغب الجميع في زيارة الأماكن السياحية الشهيرة خلال فصل الصيف، وهي الفترة الأكثر ازدحاماً والأغلى سعراً. يمكنك ببساطة أن تقدّم خطط سفرك أسبوعاً قبل بدء موسم الذروة، أو تؤجلها لأسبوع بعده. إنه أمر مفيد للغاية خاصة إن كنت ترغب في زيارة المدن ذات الشواطئ الصغيرة، في هذه الحالة ستجد الشواطئ فارغة وستحصل على صفقة جيدة فيما يتعلّق بأماكن الإقامة والطعام وحتى الهدايا التذكارية.

هذه الأوقات جيدة أيضاً للأشخاص غير الاجتماعيين أو أولئك الذين لا يحبون الازدحام وطوابير الانتظار الطويلة.

استأجر شقة بدلاً من النزول في فندق

هنالك العديد من المواقع التي تتيح لك استئجار منزل لقضاء الإجازة بسعر أقلّ بكثير من كلفة الفندق،ليس هذا وحسب، استئجار منزل سيتيح لك التمتّع بمطبخ كامل ممّا يوفّر عليك تكاليف تناول وجباتك في المطاعم، ستعيش وكأنك من السكّان المحليين وستستمتع بإجازتك بسعر مناسب!

قلّل أمتعتك

تصل تكلفة شحن حقيبة واحدة إلى 25 دولاراً، لكن السعر يزداد بشكل كبير مع كلّ حقيبة إضافية إن كنت تحمل معك ثلاث حقائب، فقد تضطر لدفع100 دولار أو أكثر على أمتعتك فقط!

حاول أن تقلّص أمتعتك إلى حقيبة واحدة، إن كنت قررت استئجار شقة خلال إجازتك، فيمكنك إذن أن تغسل ملابسك.

 لا أحد يرغب في غسل الثياب خلال إجازته، لكن بدلاً من أخذ كلّ ما في خزانتك معك ودفع مبالغ باهظة على أمتعتك، يمكنك أخذ ثياب قليلة وغسلها وتوفير مبلغ جيد من المال.

ابتعد عن تأجير السيارات

إن كنت مسافراً لإحدى المدن الكبرى مثل لندن أو نيويورك، فلست بحاجة في هذه الحالة لاستئجار سيارة سياحية للتنقل، المدن الكبرى في العادة مزوّدة بشبكة نقل عام واسعة تتيح لك الوصول إلى أيّ مكان بأقلّ الأسعار،ولا تنسَ أن استئجار سيارة سياحية سيثقل كاهلك بتكاليف مواقف السيارات وغيرها، إضافة إلى ضغط القيادة في مدينة غريبة،لذلك  استعمل وسائل النقل العام واستمتع بوقتك!

استفد من الأيام المجانية

توفّر العديد من المدن دخولاً مجانياً لمختلف المتاحف والمعالم السياحية في أوقات معيّنة من الشهر أو السنة،اغتنم هذه الفرصة!

باريس على سبيل المثال، توفّر دخولاً مجانياً إلى متحف اللوفر في أوّل أحد من كلّ شهر، وكذلك مساءات الجمعة ، حيث أن سعر تذكرة الدخول في العادة يساوي 15 يورو،واستفادتك  من الأيام المجانية ستوفّر عليك مبلغاً جيداً، لكن احرص على الذهاب باكراً لأن المتحف يكون مزدحما في مثل هذه الأيام.

قلّل وجباتك في الخارج

نعم! كثيرون يسافرون في العادة لتجربة أطعمة جديدة،لكن تناول كلّ وجباتك خارجاً قد يصبح أمراً ثقيلاً على ميزانيتك! إن كنت قد استأجرت شقة، فيمكنك أن تقوم بالطبخ بنفسك، والاحتفاظ بما يتبقى من الطعام في الثلاجة،وإن كان لابدّ من تناول الطعام خارجاً فحاول أن يكون ذلك لمرة واحدة في اليوم.

كما أن وجبات الغداء في العادة تكون أقلّ سعراً من وجبات العشاء،ومن الأفضل تجنّب المطاعم السياحية باهظة الثمن.

وبالنتيجة ليس من الضروري أن تكون فاحش الثراء لتسافر حول العالم، مع القليل من البحث وبعض من استراتيجيات التوفير يمكن رؤية العالم وقضاء إجازة أحلامك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com