7 أخطاء في لغة الجسد تجنبها أثناء مقابلة العمل
7 أخطاء في لغة الجسد تجنبها أثناء مقابلة العمل7 أخطاء في لغة الجسد تجنبها أثناء مقابلة العمل

7 أخطاء في لغة الجسد تجنبها أثناء مقابلة العمل

مقابلة العمل هي أفضل فرصة لإعطاء انطباع جيد عنك عند مدراء عملك المستقبلي، كما أنها أفضل فرصة لهم أيضاً لإقناعك بالوظيفة، فيجب عليك التأكد من إرسال رسالة غير شفوية مناسبة وواضحة.

ثمة أخطاء تحدث في مقابلة العمل، سمعت عنها من قبل، مثل كيف يمكن تجنب أسوأ اتصال بالعين، على الرغم من أن التجنب المبالغ به قد يكون مشكلة بحد ذاته، أو كيف يمكن للتململ المستمر أن يشد الانتباه بعيداً عما تحاول قوله وتجعل الشخص المقابل يركز أكثر على توترك وعصبيتك.

هناك أيضًا بعض الحركات الأخرى مثل الإيماءات المبالغ فيها أو شبك الذراعين، وغيرها من حركات لغة الجسد، وضعف المصافحة، وكل هذه الأشياء البسيطة.

لكن هناك طرق بسيطة يمكنك اتباعها للتخلص من كل هذه المشاكل، أو العمل على تلافيها قدر المستطاع، بطريقة طبيعية حتى لا تبدو وكأنك تجبر نفسك على الجلوس بصرامة أو تبذل الكثير من الجهد العقلي لمواجهة الآخرين.

وهنا سبعة أخطاء مختلفة في لغة الجسد عليك تجنبها أثناء مقابلة العمل:

والمشكلة هنا: قلة التواصل عن طريق العين يمكن أن يعطي شعورا بعدم الأهمية والأمان.

 يمكن تجنب ذلك عن طريق التمرين مع أحد الأصدقاء للتوصل إلى الشعور بالراحة من خلال النظر في عين الشخص المقابل.

المشكلة تتلخص في القيام باللعب بالشعر، لمس الوجه أو غيرها من عادات التململ التي قد ترسل رسالة للشخص المقابل بأنك تشعر بالقلق وغير مستعد جيداً للمقابلة، ولتجنبها، أشبك ذراعيك أمام صدرك عند التوقف عن الحديث، وتوقف عن التململ.

 ولتجنب ذلك تدرب على السيطرة على إيماءاتك وتقليلها إلى واحدة أو اثنتين عند الحاجة فقط خلال الحديث، ولكن إذا كنت غير متأكد من أنك فهمت ما يقال فالسؤال هنا أفضل من الإيماء.

وفي النهاية لترك انطباع جيد أثناء مقابلة العمل، هناك بضعة أمور قد تجعلك تكسب هذه المقابلة: فعند الدخول إلى قاعة المقابلة حافظ على استقامة جسدك فهذا قد يساعد في منحهم الإحساس بالثقة في مقدرتك على القيام بمهام الوظيفة.

وحاول أن تتصور المقابلة في عقلك فهذا يساعد على تجنب المشاعر الخاطئة والشعور بالتوتر والقلق الذي يمكن أن ينعكس على لغة الجسد.

واستمع بإنصات للحديث الجاري مع التواصل بالعين عند الحاجة لإعلامهم بأنك مدرك ومتفهم لما يقال لك.

عند نهاية المقابلة قم بجمع أوراقك وأغراضك بهدوء ولا تسارع بالخروج من الغرفة، أشكر من يقابلك وصافحه باليد وابتسم في طريقك للخارج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com