بالصور.. قبعات "لنجعل أمريكا عظيمة" المصنوعة في الصين تصدم أنصار ترامب
بالصور.. قبعات "لنجعل أمريكا عظيمة" المصنوعة في الصين تصدم أنصار ترامببالصور.. قبعات "لنجعل أمريكا عظيمة" المصنوعة في الصين تصدم أنصار ترامب

بالصور.. قبعات "لنجعل أمريكا عظيمة" المصنوعة في الصين تصدم أنصار ترامب

كانت الدعوة إلى "شراء الأمريكي وتوظيف الأمريكي" واحدة من أكبر شعارات الرئيس دونالد ترامب، التي نالت هتافًا من مؤيدين يشاهدون خطاب تنصيبه يوم الجمعة.

إلا أن الخطاب تحول إلى سخرية، فالكثير من هؤلاء المؤيدين كانوا يرتدون قبعات بيسبول حمراء، كتب عليها شعار ترامب "لنجعل أمريكا عظمى مرة أخرى"، مصنوعة في الصين وفيتنام وبنغلادش.

وشعر بعض مؤيدي الرئيس الجمهوري المثير للجدل بالرعب عندما اكتشفوا أن قبعاتهم التي كتب عليها شعار دونالد ترامب مصنوعة خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوقف روب ووكر (44 عامًا) الذي قاد سيارته من واشنطن إلى جورجيا مع زوجته أباي (36 عامًا) في موقف للشاحنات على الطريق، لشراء قبعات "لنجعل أمريكا عظمى مرة أخرى".

وقالت أباي وهي تقلب القبعة للتحقق منها: "يا إلهي آمل أن لا تكون صنعت في الصين"، ونظرت إلى الرقعة الملصقة بالقبعة وقالت: "الصين! لا تخبر أحدًا".

وقبعات ترامب متاحة للشراء على الموقع الرسمي لحملة ترامب صنعت بالولايات المتحدة، وتكلف المشتري ما بين 25 و30 دولارًا، وفقًا للرقعة الملصقة داخل تلك القبعات. ولكن هذه القبعات أغلى من نسخ أخرى ثمنها 20 دولارًا يبيعها باعة في الشوارع في واشنطن يوم الجمعة.

وسافرت جوشوا روخاس (25 عامًا) وأليسا يونغ (28 عامًا) من تكساس لمشاهدة مراسم التنصيب، وكانت يونغ ترتدي قبعة "لنجعل أمريكا عظمى مرة أخرى" ذات اللون الوردي.

وقالت: "لا أعرف المكان الذي صنعت فيه حقيقة، دعني أتحقق"، وخلعت القبعة للتحقق من الرقعة وصرخت: "لا إنها صنعت في فيتنام".

واشترت كل من فيكتوريا سكوت (13 عامًا) وشقيقها أندرو سكوت (12 عامًا) قبعة "لنجعل أمريكا عظمى مرة أخرى" قبل حفل التنصيب، وقبعة فيكتوريا التي كلفتها 25 دولارًا صنعت في الصين، ثم فحص أندرو قبعته وقال بعد التحقق من الرقعة الملصقة "بنغلادش".

وتحدث ترامب أثناء خطاب تنصيبه بلهجة تذكر بالخطابات النازية، حيث قال "من هذه اللحظة، ستكون أمريكا أولًا، سنتبع قاعدتين بسيطتين: اشتر الأمريكي ووظف الأمريكي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com