كيف يمكن للقهوة أن تطيل عمرك؟ – إرم نيوز‬‎

كيف يمكن للقهوة أن تطيل عمرك؟

كيف يمكن للقهوة أن تطيل عمرك؟

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

اكتشف باحثون، واحدة من الخفايا الكامنة وراء الارتباط بين طول العمر وشرب القهوة، حيث خلصوا إلى أن شرب القهوة بانتظام يمد في العمر.

ووجد الباحثون أن استهلاك الكافيين يساعد في مكافحة العملية الالتهابية التي تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بين المسنين.

وبحسب صحيفة ”ميديكال نيوز توداي“ تحتوي القهوة والشاي والمشروبات الغازية والطاقة والشيكولاتة المستخدمة في كل الأطعمة والمشروبات على الكافيين، وهو مركب معروف بقدراته على تحفيز الدماغ.

فقد وجدت إحدى الدراسات، التي نشرت في العام 2015، أن الذين يشربون  1-5 أكواب من القهوة يوميًا، يكونون أقل عرضة للإصابة بأي مسببات للوفاة.

والآن، قال الدكتور فورمان، المسؤول عن الدراسة، وزملاؤه، إنهم حددوا إحدى الطرق التي يزيد بها العمر باستهلاك الكافيين، وقد تكون خصائصه المضادة للالتهابات.

وفي دراستهم، قام الباحثون أولاً بتحديد العمليات الالتهابية التي قد تسهم في ضعف صحة القلب، لدى كبار السن.

وقد حلل الفريق بيانات من ستانفورد- إليسون، بما في ذلك مجموعة من البالغين الأصحاء، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 30 عامًا، ومجموعة من البالغين الأصحاء، الذين تتراوح أعمارهم بين 60 عامًا وأكثر.

وعندما اختبر الباحثون الخلايا المناعية مع الكافيين، وأيض الحمض النووي، وجدوا أن الكافيين يمنع آثار الالتهابات الناجمة عن أيض الحمض النووي، وأن الكافيين قد يمنع الالتهابات الناجمة عن أيض الحمض النووي.

وقال الباحثون إن هذه النتائج تثبت أن ”عملية الالتهابات الأساسية، المرتبطة بالتقدم في السن، لا تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، بل هي نتيجة الأحداث الجزيئية، التي قد نكون قادرين على استهدافها ومكافحتها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com