”طعمية“ السيسي تعيد ”بط مرسي وطباخ الريس“ إلى المشهد المصري

”طعمية“ السيسي تعيد ”بط مرسي وطباخ الريس“ إلى المشهد المصري

المصدر: محمد علام- إرم نيوز

بعيدا عن تصريحات الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، في حواره الذي أجراه مع رؤساء تحرير الصحف القومية، ونشر على مدار يومين، أمس الاثنين واليوم الثلاثاء، جاءت تصريحات، الصحافي ياسر رزق، رئيس تحرير جريدة الأخبار، بشأن تناوله وجبة الغداء مع الرئيس، والمتمثلة بـ ”الطعمية والطرشي والطحينة والزيتون والعيش البلدي“، لتثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ياسر رزق، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، قبل ساعات من نشر الحوار، إن الغذاء جاء بعد حوار استمر لأكثر من 4 ساعات، وتكون من ”ساندوتشات“ طعمية ساخنة وطحينة وطرشي، ليرد أديب بـ“بعد التعب دا كله الرئيس غداكم طعمية“.

واستكمل عمرو أديب تعليقه ”والله العظيم أيام مرسي لن تعود، كان في الاتحادية بط وحمام“.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من التعليقات الساخرة على تصريحات ياسر رزق، بشأن ”الطعمية“، حيث كتبوا: ”الطعمية حاجة كويسة لكن الصبح فقط“ و ”يا ريس ظبط ضيوفك“، و“تطور في الاتحادية من البط إلى الطعمية“، و“هل يشغلنا طعامكم، يشغلنا قضايانا التي نعاني منها وارتفاع الأسعار“.

وكتب آخرون: ”أهم شيء الطعمية تكون مفرومة صح“ و“طيب كان جاب لهم فول وعيش فيه زلط“، في إشارة إلى فيلم ”طباخ الريس“، وقيام الفنان طارق زكي بتجسيد شخصية الرئيس الذي أحضر الوزراء لتناول عيش به“ زلط“، لإشعارهم بمعاناة الشعب، فيما علق آخر: ”هو الراجل هيلاحقها من الكلسون ولا من الطعمية“.

يذكر أن الممثلة المعروفة إعلاميًا بـ“فاطمة كشري“ خرجت في حوار تلفزيوني مؤخرا طالبت خلاله الرئيس السيسي بارتداء ”كلسون“ ليحميه من البرد، الأمر الذي أجبر المذيعة على الضحك والخروج إلى فاصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة