هيئة الترفيه السعودية تكشف عن برنامج حافل يتضمن السينما والحفلات الغنائية

هيئة الترفيه السعودية تكشف عن برنامج حافل يتضمن السينما والحفلات الغنائية

المصدر: إرم نيوز - قحطان العبوش

كشفت هيئة الترفيه السعودية، عن تفاصيل برنامجها للعام الجاري 2017 والذي يتضمن فعاليات غير مسبوقة في المملكة، بينها الترخيص لإقامة حفلات غنائية وإجراء دراسة حول إقامة صالات سينما في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الحكومية، عمرو المدني، إن العام 2017 سيكون عام الترفيه بتميُّز، من خلال برنامج روزنامة وطني قادم، وهو في مراحله الأخيرة من الدراسة، وسيتم إعلان هذه الفعاليات في صفحة وموقع الهيئة الإلكتروني المرتقب.

وأضاف مدني في حديث تلفزيوني لقناة ”العربية“ أن الهيئة بدأت العمل مع إمارات المناطق والأمانات، وبشراكات مع الجهات ذات الصلة، مثل وزارة الثقافة والإعلام وهيئة الرياضة؛ لتطوير برنامج متميز من الفعاليات، تشمل 13 منطقة حول السعودية.

وكشف مدني أن الهيئة رخصت لإقامة حفلة غنائية لفنان العرب محمد عبده في آخر شهر يناير/كانون الثاني الحالي بمدينة جدة، موضحاً أن فتح صالات السينما في السعودية لا يزال تحت الدراسة، وتعمل عليه لجان عدة، ومؤكدًا أنه ليس من دراسات الهيئة إقامة الأوبرا في السعودية.

وبين أن الهيئة ستطلق قريبًا فعالية شبابية، تقام في أحد الملاعب الكبرى بمدينة الرياض، تشمل عرضًا للشاحنات الضخمة ”مونستر جام“، وهي فعالية عالمية، ستُقام بمفهوم جديد، تشمل تجربة زائر متكاملة، إضافة إلى برامج عالمية للأطفال، أهمها ”السنافر“، وهو العرض العالمي الذي سيقدَّم لأول مرة بالسعودية.

وأضاف أنه سيقام مهرجان (كوميك كون) لمحبي الألعاب والرسومات الكرتونية، وهو برنامج للشباب والشابات، وله جمهوره العريض، وقد استقطب 85‎ %‎ منهم عندما أُقيم خارج السعودية.

وأنشأت السعودية العام الماضي هيئة للترفيه، وما زال القائمون عليها يعملون على إنجاز أول روزنامة للفعاليات الترفيهية التي ستقام في جميع مناطق المملكة خلال عام كامل، وسط توقعات بأن تلك الروزنامة تواجهها اعتراضات من بعض رجال الدين الرافضين لكثير من الفعاليات المنضوية تحت قطاع الترفيه وبينها السينما والغناء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة