عربية تتهم إماراتيًا بخطفها والمحكمة تلزمها بـ45 ألف درهم – إرم نيوز‬‎

عربية تتهم إماراتيًا بخطفها والمحكمة تلزمها بـ45 ألف درهم

عربية تتهم إماراتيًا بخطفها والمحكمة تلزمها بـ45 ألف درهم

المصدر: عجمان - إرم نيوز

ألزم قرار قضائي صادر عن محكمة جزاء عجمان الشرعية، سيدة من جنسية عربية بدفع مبلغ 45 ألف درهم اقترضته من مواطن إماراتي ”بموجب محرر كتابي بينهما“، فيما اتهمت السيدة العربية هذا الشخص بخطفها وتهديدها لإلزامها بكتابة المحرر.

ووفق قرار المحكمة، فإنه من الثابت لديها أن المدعى عليها، اقترضت المبلغ وهو 45 ألف درهم وأن ما أثارته المدعية من أن المدعي قد خطفها وهددها لم تثبته كونها لم تحضر شهودا على الواقعة، وبالتالي فإن ادعاءها بات من غير دليل وهو ما لم تلتفت له المحكمة، لذلك قررت إلزام المدعى عليها بأداء مبلغ الدين محل الإقرار“.

وتابعت المحكمة أن ”على المدعى عليها أن تؤدي للمدعي مبلغ 45 ألف درهم وفائدة قانونية عنه بواقع 5% من تاريخ المطالبة في الـ17 من أبريل الماضي وحتى السداد التام“.

ووفق قرار المحكمة، فإن ”المدعى عليها مثلت بوكيل محام، قدم طلباً لرفض الدعوى، استناداً إلى أن المدعى عليها تعمل لدى المدعي، وقد حضر إليها شخصان وأكرهاها على التوقيع على سند المطالبة، وأنها تعمل لدى المدعي بوظيفة بائع، فضلاً عن كونها تتعامل معه مباشرة بتوريد البضائع للمحل الواقع في السوق الصيني بعجمان، وتتسلمها لتقوم هي ببيعها إلى الزبائن“.

وتابعت المدعى عليها في نفيها بأنه ”استمرت الحال على ما هي عليه حتى قيام المدعي بإكراهها بالتوقيع على مستند، بعد أن أرسل رجلين قالا إنهما من التحريات، وعليها الذهاب معهما دون سؤال، إذ ذهبت معهما لغفلتها وخوفها ذهبت معهما إلى الخارج، وفوجئت بوجود المندوب التابع للمدعي معهما، وتم اصطحابها في سيارة سوداء اللون، كما طلب الجميع منها كتابة الإقرار المذكور بقيمة 45 ألف درهم تحت التهديد والوعيد.

وكانت المدعى عليها، رفعت شكوى لدى النيابة العامة، طالبت فيها بفتح بلاغ سب وقذف وتشهير ونصب واحتيال باستخدام التهديد والخطف لإجبارها على كتابة إيصال بقيمة 45 ألف درهم، كما طالبت بإحضار المشكو ضدهما (اللذين تظاهرا بأنهما من التحريات)، والتعرف عليهما عن طريق المشكو ضده الأول، فضلاً عن إصدار الأمر بوقف وضبط المجهولين والمشكو ضدهما، والتأكد من الواقعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com