هذا ما حل بمدرسة سعودية سمحت لـ“فيحان“ بإلقاء محاضرة لطلابها – إرم نيوز‬‎

هذا ما حل بمدرسة سعودية سمحت لـ“فيحان“ بإلقاء محاضرة لطلابها

هذا ما حل بمدرسة سعودية سمحت لـ“فيحان“ بإلقاء محاضرة لطلابها

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

دفعت مدرسة ثانوية سعودية، ثمن استضافة أحد نجوم مواقع التواصل الاجتماعي لإلقاء محاضرة على طلابها، رغم ما يواجهه من انتقادات بالسخف والسطحية وانتشار مقاطع تكشف كذبه بشأن دراساته الجامعية.

وكان مقطع فيديو لنجم موقع التواصل الاجتماعي ”الكيك“، فيحان، قد أثار جدلًا واسعًا في السعودية بعد أن ظهر خلاله متحدثًا داخل فصل دراسي للطلاب عن حياته وتجربته الشخصية ومن بينها، أنه كان يسرق من مال والده من أجل شراء الكتب.

وقالت تقارير محلية، إن إدارة تعليم محافظة الطائف، غرب السعودية، قررت إحالة المعلم الذي سمح لـ ”فيحان“ بدخول الفصل، للعمل الإداري، فيما أعفت مدير المدرسة من منصبه وحولته إلى وكيل في مدرسة أخرى.

وأوضحت، أن الإدارة رفعت نتائج تحقيقاتها أيضًا لوزارة التعليم، في انتظار اتخاذ مزيد من الإجراءات المناسبة، مؤكدة أن تحويل المعلم للعمل الإداري ربما يكون موقتًا إلى حين وصول رد الوزارة لاتخاذ الإجراء النهائي.

وكان مقطع الفيديو الذي حقق نسب مشاهدة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، قد انتهى إلى إنشاء وسم على موقع تويتر بعنوان ”#فيحان_بين_طلابنا“، طالب كثير من المغردين عبره بمحاسبة المسؤولين عن دخول فيحان للمدرسة.

وبعد موجة الانتقاد الواسعة التي أعقبت انتشار مقطع الفيديو، أعلنت إدارة تعليم الطائف فتح تحقيق في الحادثة واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين للنظام التعليمي، الذي ينص على منع أي شخص من دخول الفصل الدراسي، والتحدث إلى الطلاب من خارج الهيئة التعليمية.

ورغم الشهرة الواسعة لكثير من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، إلا أنهم يتعرضون لانتقادات كثيرة من قبل مواطنيهم السعوديين الذين يتهمونهم بالسخف والسطحية وعدم تقديم المفيد لملايين المتابعين، فيما أوقفت الشرطة الكثير منهم في الآونة الاخيرة بتهمة مخالفة قانون الجرائم المعلوماتية.

https://www.youtube.com/watch?v=OlWdDObYXb8

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com