بالفيديو.. متجر أمريكي يدعو لقتل أوباما والمسلمين

بالفيديو.. متجر أمريكي يدعو لقتل أوباما والمسلمين

المصدر: عبدو حليمة- إرم نيوز

اقتلوا أوباما، لافتة بالخط العريض سرعان ما تلفت انتباه المارين من أمام ذلك المتجر الموجود في مدينة صغيرة تابعة لولاية نيو مكسيكو الأمريكية.

اللافتة واحدة من عشرات اللافتات التي علقها صاحب المتجر للتعبير عن مدى كراهيته للمسلمين وللرئيس الأمريكي باراك أوباما حين كتب بأنه غير مرحب بهم أبدا؛ ما أثار سخطا كبيرا عبر مواقع التواصل من تنامي لغة الحقد والكراهية والتعبير عنها بهذا الشكل العلني دون أن يتخذ أحد ما إجراءً بحق المتجر والقائمين عليه.

وقد تفاعل الموضوع بشكل واسع بعد أن أعدت إحدى القنوات التلفزيونية الأمريكية تقريرا مصورا رصدت من خلاله تلك اللافتات وأجرت مقابلات مع العاملين في المتجر إذ أكد أحدهم بأن صاحب المكان طرد بالفعل كل زبون مسلم أو أي زبون آخر يبدي انزعاجه من اللافتات المعلقة.

ووصل الأمر إلى  مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية الذي أصدر بيانا دعا فيه صاحب المتجر إلى إزالة اللافتات.

وقال المتحدث باسم المجلس، إبراهيم هوبر: ”رغم أن للجميع حق التعبير الحر، وحتى التعبير المسيء، إلا أننا ندعو صاحب المتجر إلى إزالة اللافتة احتراما، ومن أجل وحدة شعبنا في وقت تتزايد فيه الانقسامات“.

وكثرت في الآونة الأخيرة –بعد فوز الجمهوري دونالد ترامب بالرئاسة- التصرفات التي تسيء للمسلمين في الولايات المتحدة، وهي تصرفات محمية بالقانون الذي يعتبرها حرية تعبير ليس إلا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com