ريبيكا فيرجوسون تضع شرطًا ”غريبًا“ للموافقة على الغناء في حفل تنصيب ترامب

ريبيكا فيرجوسون تضع شرطًا ”غريبًا“ للموافقة على الغناء في حفل تنصيب ترامب
NEW YORK, NY - NOVEMBER 09: Republican president-elect Donald Trump walks on stage along with his son (L-R) Barron Trump, wife Melania Trump, Jared Kushner, Ivanka Trump, Tiffany Trump, Vanessa Trump, Donald Trump Jr., and Eric Trump during his election night event at the New York Hilton Midtown in the early morning hours of November 9, 2016 in New York City. Donald Trump defeated Democratic presidential nominee Hillary Clinton to become the 45th president of the United States. (Photo by Mark Wilson/Getty Images)

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

وافقت المغنية البريطانية، ريبيكا فيرجوسون على الغناء في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في الـ 20 من يناير الجاري، شريطة أن يسمح لها بأداء أغنية ‘Strange Fruit’، لمغنية الجاز الأمريكية الراحلة بيلي هوليدي، التي تتحدث عن معاناة السود في الولايات المتحدة.

وأضافت المغنية البريطانية البالغ من العمر 30 عاما في تغريدة لها على حسابها الخاص بمواقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ : ”هذا جوابي على العرض الذي قدم لي، إذا سمحت لي بأداء ‘Strange Fruit’، الأغنية ذات الأهمية التاريخية، التي وضعتها الولايات المتحدة في القائمة السوداء لأنها أثارت الجدل“.

وقالت “ إنها أغنية تتحدث إلى الشعب الأسود المحتقر والمظلوم بأمريكا، أغنية تذكر بأن الحب هو الشيء الوحيد الذي يمكنه أن يهزم الكراهية في العالم، حينها سأقبل دعوتك بكل سرور وأحضر لرؤيتك في واشنطن“.

ورفض عدد من نجوم الغناء في العالم، إحياء حفل تنصيب الرئيس ترامب بسبب مواقفه المتطرفة وتصريحاته المستفزة، من بينهم التون جون و سيلين ديون وبيونسيه ومادونا وجاستن تامبرليك وغيرهم“.

والسؤال هنا.. هل سيرغم هذا المأزق فريق التحضير للحفل على القبول بشرط ريبيكا فيرجوسون؟ علما بأن الأغنية التي تشبثت بها من أقوى الأغاني التي عبرت عن معاناة السود في الولايات المتحدة كعبيد خلال القرن العشرين، ترامب لا يفوت مناسبة دون التعبير عن عدائه للأجانب والأقليات خلال الحملة الانتخابية.

https://www.youtube.com/watch?v=h4ZyuULy9zs

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com