المتحولة الجنسية ”نور“ تثير انتقادات واسعة بعد ظهورها في مهرجان مراكش (صور) – إرم نيوز‬‎

المتحولة الجنسية ”نور“ تثير انتقادات واسعة بعد ظهورها في مهرجان مراكش (صور)

المتحولة الجنسية ”نور“ تثير انتقادات واسعة بعد ظهورها في مهرجان مراكش (صور)

المصدر: وداد الرنامي -إرم نيوز

شكل ظهور المتحولة الجنسية ”نور“ (نور الدين الطالبي) على السجادة الحمراء للدورة 16 من مهرجان مراكش الدولي للسينما، الحدث الأبرز هذه السنة.

وأثار استعراضها اليومي لأناقتها، وحركاتها الأنثوية السخرية بين رواد مواقع التواصل، حتى أن بعضهم تجرأ وقال :“إن مهرجان مراكش هذه السنة خصص للشواذ“.

وفي السياق ذاته، تعرضت الفنانتان المغربيتان منى فتو، وسناء عكرود، للكثير من السخرية و الانتقاد، بسبب ملابسهما، حيث ارتدت الأولى فستان سهرة أسود يكشف عن كتفيها وذراعيها، فيما كشفت الثانية عن ساقيها من القفطان الذي كانت ترتدية.

00

97

وصور بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عكرود، على شكل حارس مرمى بسروال قصير، لكنها ردت عليهم بالقول: ”اذهبوا لمشاهدة فيلم أو قراءة كتاب أو الصلاة في المسجد، لماذا تهتمون لقفطاني؟“.

أما الممثلة نجاة بنسالم الشهيرة برجاء بنت الملاح، فتسبب لها مظهرها البسيط بتعرضها لوابل من الانتقادات، خصوصًا من سكان مراكش حيث تقيم، والذين رأوا في هيئتها ”إهانة لهم وحطًا من قيمتهم“، مركزين على البنطال الأسود الذي كانت ترتديه مع القفطان، معتبرين أنه ”لا يناسبه أبدًا“.

55

وردت بنسالم بالقول إن ”لباسها مناسب لوضعها المادي البسيط لأنه لم يتم استدعاؤها لأي عمل فني في وطنها“، مشيرة إلى أنها ”كانت مضطرة لارتداء البنطال الذي أزعج المتابعين، بنصيحة من الطبيب منذ تعرضها لكسر في ساقها“.

يذكر أن بنسالم فازت بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان سنة 2003، وكانت أول عربية وأفريقية تحصل على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية السينمائي عن فيلم ”رجاء“.

وانطلقت فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الـ16، في الثاني من الشهر الجاري، بمشاركة عدد من النجوم العرب والأجانب، وستتواصل لغاية العاشر من الشهر نفسه، ويتم خلاله عرض 90 فيلما بينها 14 تتنافس على خمس جوائز في مقدمتها جائزة أفضل فيلم ”النجمة الذهبية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com