فنانو مصر يفتحون النار على المشاركين في مهرجان دبي

فنانو مصر يفتحون النار على المشاركين في مهرجان دبي

المصدر: صفوت دسوقي - إرم نيوز

هاجم عدد من الفنانين، نجوم مصر المشاركين في مهرجان دبي، وتجاهلهم في الوقت نفسه مهرجان القاهرة.

وأثار غياب نجوم الصف الأول من فناني مصر، عن مهرجان القاهرة، الذي انطلقت فعالياته أمس الأربعاء، العديد من الانتقادات في الوسط الفني.

وقال الفنان عزت أبوعوف: ”أمر مدهش ومحير، حاولت كثيرًا أن أجد له تفسيرًا، ولم أعثر على أي شيء، فقد توليت رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي سبع دورات، وكنت أعاني من هذه الظاهرة“.

وأضاف أبوعوف، في تصريح لـ“إرم نيوز“: ”أذكر مرة أنني طلبت من صديق عمري يحيى الفخراني، الحضور، لأنه نجم كبير، ووعدني بالحضور، وبعد ذلك تخلى عني“.

وتابع ”مهرجان دبي مشرف وحدث مهم، لكن لا يجب أبدًا أن نتخلى عن مهرجان يحمل اسم بلدنا وله صفة دولية.. الأمر المحير، أن تعاني إدارة مهرجان القاهرة، من أجل العثور على فيلم مصري، وتجد ثمانية أفلام في دبي“.

من جانبه، قال المخرج علي عبدالخالق، لـ“إرم نيوز“: ”لا يجب أن نندهش من شغف نجوم مصر بمهرجان دبي، لأن مهرجان القاهرة لا يحترم ضيوفه، بينما مهرجان دبي يرسل البرنامج لضيوفه قبل الموعد بشهر كامل، ويوفر إقامة جيدة، ويجذب أفلامًا لها قيمة“.

وواصل عبدالخالق حديثه قائلًا: ”مهرجان القاهرة يتجاهل الرموز في السينما، ولا أبالغ إذا قلت إن دعوة حضور المهرجان لم تصل لي، بينما ذهبت إلى نجمات درجة ثالثة.. سوء التنظيم يخيم على مهرجان القاهرة، بينما جمال الترتيب وحسن التنظيم سمة مهرجان دبي“.

واستطرد ”في الوقت نفسه، أنا ألوم النجوم الذين يكون في قدرتهم الحضور لدعم مهرجان بلدهم، ويفضلون الغياب“.

ويختصر الفنان عزت العلايلي، القضية، في جملة واحدة، قائلًا لـ“إرم نيوز“: ”ابحث عن حسن التنظيم، مهرجان دبي يوجد به ترتيب واستعداد جيد، وفي مهرجان القاهرة أخطاء وسلبيات بالجملة“.

وتابع ”يجب أن تعيد إدارة مهرجان القاهرة كل حساباتها، حتى يسترد بريقه المفقود“.

وانطلقت فعاليات الدورة رقم 13 من مهرجان دبي السينمائي، الأربعاء، وتستمر حتى 14 ديسمبر الجاري، بمشاركة 8 أفلام مصرية.

والأفلام المشاركة هي: ”مولانا“ بطولة عمرو سعد وإخراج مجدي أحمد علي، و“علي معزة وإبراهيم“، للمخرج شريف البنداري، و“جان دارك مصرية“، للمخرجة إيمان كامل، و“النسور الصغيرة“ للمخرج محمد رشاد، و“بائع البطاطا المجهول“، إخراج أحمد رشدي، و“أسبوع ويومين“، للمخرجة مروة زين، و“أخضر يابس“ للمخرج محمد حماد، و“البنانوة“ للمخرج ناجي إسماعيل.

بينما يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي، فيلم ”يوم للستات“ بطولة إلهام شاهين، وفيلم ”البر التاني“، بطولة محمد علي، وعبدالعزيز مخيون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com