2.5 مليون كلب يذبح سنويًّا لموائد الطعام في كوريا الجنوبية – إرم نيوز‬‎

2.5 مليون كلب يذبح سنويًّا لموائد الطعام في كوريا الجنوبية

2.5 مليون كلب يذبح سنويًّا لموائد الطعام في كوريا الجنوبية

المصدر: إرم نيوز - سول

يتعرض نحو 2.5 مليون كلب سنويا في كوريا الجنوبية لظروف في غاية القساوة، حين يتم حبسها في أقفاص حديدية داخل مزارع خاصة تمهيدا لذبحها وتقديمها على موائد الطعام.

ونشرت صحيفة ”ديلي ميرور“ تقريرا مطولا مرفقا بالصور عن بعض تلك المزارع، قائلة بأن هناك أكثر من 17 ألف مزرعة كلاب في كوريا الجنوبية واصفة إياها بـ ”الصادمة“.

وأفادت بأن مراسلها دخل واحدة من تلك المزارع حيث يوجد فيها أكثر من 200 كلب بدأت تقفز بجنون، وكأنها تريد تحطيم الأقفاص الحديدية والخروج منها إلى الحرية.

وقالت: ”إنه الجحيم بعينه لنحو 2.5 مليون كلب يحجز سنويا لإعدادها لموائد الغذاء، ويبدو أن معاملة الكلاب بهذه القسوة لا تزال من المواضيع المحظور التعامل معها في تلك الدولة التي تعتبر الآن صرحا تكنولوجيا، وتستعد لاستضافة الالعاب الاولومبية الشتوية عام 2018“.

وبحسب الصحيفة فإن كوريا الجنوبية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تسمح بإقامة مزارع كلاب لذبحها رغم الانتقادات الخارجية المستمرة.

وأشارت إلى أن هناك أكثر من 10 آلاف مطعم يقدم لحم الكلاب في كوريا الجنوبية، وأن حجم هذا السوق يتجاوز 250 مليون دولار سنويا.

وأضافت: ”هناك كلاب من مختلف الأحجام والأنواع تحتجز داخل تلك المزارع في ظروف غاية في القساوة والوحشية، والكثير منها يتم امساكها في الشارع أو أماكن أخرى“.

ونقلت عن وندي هيجنز من جمعية الرفق بالحيوان الدولية في بريطانيا قولها: ”معظم تلك الكلاب يتم قص مخالبها، وعليها أن تعيش في أقفاص صغيرة أرضيتها فولاذية صلبة قاسية، ولذا تجدها تنام في الدلو الذي يوضع طعامها فيه لأنه الملاذ الوحيد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com