ارتفاع عدد الوفيات بسبب السيلفي.. والسقوط من مرتفع الأكثر شيوعًا
ارتفاع عدد الوفيات بسبب السيلفي.. والسقوط من مرتفع الأكثر شيوعًاارتفاع عدد الوفيات بسبب السيلفي.. والسقوط من مرتفع الأكثر شيوعًا

ارتفاع عدد الوفيات بسبب السيلفي.. والسقوط من مرتفع الأكثر شيوعًا

ما زال التقاط صور "السيلفي" يسبب العديد من الكوارث وحالات الوفاة، إذ إن السقوط من مكان مرتفع هو أكثر الأسباب شيوعاً للوفاة بسبب السيلفي، وبحسب دراسة حديثة فإن نسبة الوفيات بسبب السيلفي قد ارتفعت.

وجاء في الدراسة التي أجراها خبراء في جامعة كارنيغي ميلون، بالاشتراك مع المعهد الهندي للتكنولوجيا والمعهد الوطني للتكنولوجيا المعلومات، أن نصف ضحايا ظاهرة "السيلفي" في العالم لقوا مصرعهم في الهند، وأجرى الدراسة معهد معلومات في العاصمة الهندية نيودلهي بالتعاون مع جامعة كارنيغي ميلون.

وقال الباحثون، في الدراسة إن 127 شخصا في العالم لقوا مصرعهم بسبب "السيلفي" بين مارس/آذار 2014- وسبتمبر/أيلول 2016، وتوفي 76 منهم في الهند.

وأشارت الدراسة إلى أن باكستان حلت في المرتبة الثانية لكن بفرق شاسع، إذ قتل في الفترة ذاتها 9، وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة بواقع 8 ضحايا، أما روسيا ففي المرتبة الرابعة بـ 6 أشخاص لقوا مصرعهم فيها.

وتقاسمت الصين والفلبين المرتبة الخامسة، إذ توفي في كل منهما 4 أشخاص، وجاءت إسبانيا في المرتبة السادسة حيت لقي 3 أشخاص مصيرهم بسبب "السيلفي".

وكانت الأسباب الأكثر شيوعا للوفاة أثناء التقاط صور السيلفي، هي السقوط من مكان مرتفع ثم الغرق، بالإضافة إلى أسباب أخرى مثل: حوادث السيارات، والإهمال في التعامل مع سلاح، وهجوم الحيوانات والصدمات الكهربائية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com