الجنس الممتاز ليس ضمانًا للعلاقة الجيدة – إرم نيوز‬‎

الجنس الممتاز ليس ضمانًا للعلاقة الجيدة

الجنس الممتاز ليس ضمانًا للعلاقة الجيدة

المصدر: إلياس توما - إرم نيوز

يلعب الجنس دوراً هاماً جداً في العلاقة الزوجية أو بين الشريكين الحياتيين، غير أنه ليس الدور الرئيسي ولاسيما في بداية العلاقة لأن الحب والجنس الممتاز هما شيء واحد غير أنه مع مرور الوقت تدخل في العلاقة العديد من الأشياء الأخرى، ولذلك فإن الاعتماد على الجنس فقط للاحتفاظ بعلاقة من نوعية جيدة ومرضية سيكون قليلا.

المختص النفسي التشيكي دافيد سوتو، يوضح بأن الجاذبية الجنسية تجاه الشريك الآخر لا تظهر طبيعته الحقيقية ولذلك يحدث في الكثير من الأحيان أن العاشقين يتوقفان بعد وقت من الزمن عن فهم بعضهم البعض أو حتى الإعجاب ببعضهما.

وأضاف، أن الجنس يمكن له أن يعمل بعد ذلك لوقت قصير كموحد أو جامع للطرفين يتم خلاله نسيان الخلافات القائمة، غير أن ذلك لا يستمر طويلاً. ولفت إلى أنه على الرغم من أن التوق والرغبة لا يتبددان تماما، إلا أن الجنس يتوقف عن أن يكون أولوية لاسيما حين التحدث عن المستقبل المشترك والأطفال، مشيرا إلى أنه في هذه اللحظات يدرك الشريكان أنه بفضل الشهوة والرغبة يمكن لهما أن ينجبان الأطفال، غير أن ذلك لن يكفي لتأسيس عائلة سعيدة.

ورأى أن العديد من العشاق والشركاء الحياتيين يبدأون إدراك ذلك قبل إنجاب الأطفال أو على الأقل أحدهما، غير أنه في كل الأحوال فإن الامتحان الحقيقي للعلاقة يتم بعد إنجاب الأطفال والبدء بتربيتهم.

وشدد على أن ممارسة الجنس بشكل ممتاز ليست قضية أوتوماتيكية وليس هناك من ضمان أبداً أنها ستستمر طوال العمر، وأن الأمر لن يتطلب المزيد من السعي والعمل بل على العكس من ذلك فإن الجنس يتطلب عملا كثيرا أحيانا وليس أمرا طبيعيا أو تلقائيا.

وأكد أنه في حال نجاح الشريكين في التحمل وتجاوز العراقيل، فإن ذلك ينعكس إيجابا بشكل كبير على نوعية علاقتهما .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com