بالصور.. مزارع صيني يبتكر طريقة عبقرية لإزالة حصى الكلى لزوجته

بالصور.. مزارع صيني يبتكر طريقة عبقرية لإزالة حصى الكلى لزوجته

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

منذ عام 1993، ومزارع الأرز الصيني “تشو تشينغ هوا” البالغ من العمر 52 عاماً، يفكر في سبيل لمساعدة زوجته التي خضعت لعملية لإزالة كليتها اليسرى بسبب الفشل الكلوي، واكتشفت الحصى في كليتها اليمنى.

 وبحسب مجلة “أوديتي”، أخبر الأطباء العائلة  أن إزالة الحصى جراحياً عملية خطيرة جداً للأشخاص ذوي الكلية الواحدة، ونصحوا بالتخلص من الحصى طبيعياً قبل أن تصبح كبيرة جداً.

ويقول “تشو” إن الوحي جاءه في العام 1997، عندما نصح الأطباء زوجته بالوقوف رأساً على عقب لبضع دقائق كل يوم، للمساعدة في طرد حصى الكلى، وحينها بدأ العمل على اختراعه لسرير لإزالة الحصى.

وقضى الرجل شهراً كاملاً يضع خطط لاختراعه، وصرف 1000 يوان (145 دولارا) لبنائه من مواد موجودة في جميع أنحاء المنزل، وقد صمم السرير  ليلتف 360 درجة، بينما يحافظ على المستخدم مقلوباً رأساً على عقب بزاوية حادة جداً، ويستخدم أيضاً الاهتزازات التي تصدرها عجلة جرار لطرد حصى الكلى.

ويقول تشو، إنه تم طرد الحصى بدون ألم بعد إمضاء عشر دقائق فقط في السرير يومياً لمدة خمسة أيام فقط.

 وقد انتشرت أخبار سرير “تشو” الرائع في قريته بمقاطعة جيانغش كالنار في الهشيم، وسرعان ما بدأ الناس في طلب شراء السرير، أو صنع آخر لهم، وكان عليه أن يرفضهم جميعاً، لأنه لم يكن مرخصاً له بيع المعدات الطبية، ولكنه عرض عليهم استخدام السرير مجاناً.

 ووفقا لتقارير وسائل الإعلام الصينية، قال ثلاثة على الأقل من القرويين إن اختراع “تشو تشينغ هوا” ساعدهم في التخلص من الحصى بشكل أسهل.

 وتمكن المزارع من الحصول على براءة اختراع لسريره الطارد للحصى في العام 2014، ويأمل أن يكون قادراً على إنتاجه على نطاق واسع، وتحسين حياة عدد أكبر من الناس الذين يعانون من حصى الكلى المؤلمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع