تأجيل النطق بالحكم على سارق ليتمكن من الاحتفال بعيد ميلاده الـ 25

تأجيل النطق بالحكم على سارق ليتمكن من الاحتفال بعيد ميلاده الـ 25

تعاطفت محكمة بريطانية مع متهم بعد اعترافه بجرمه، فأخرت يوم النطق بالحكم عليه يومًا إضافيًا ليتمكن “اللص” العشريني من الاحتفال بعيد ميلاده.

وأقرّ جو باكهاوس، البالغ من العمر 24 عامًا بسرقته دراجة نارية من نوع سوزوكي والاصطدام بشرطي، خلال جلسة استماع في محكمة “تشيلمسفورد كراون”.

وبعد إعلان التاريخ القادم المتاح لاصدار الحكم بشأنه، وتبين أنه يصادف عيد ميلاده، طلب محاميه من القاضي تأجيل المحاكمة يومًا إضافيًا، فقال محاميه ناثانيال وايد “تحدّثت مع مركز مراقبة السلوك قبل حضور الجلسة، وقالوا إنهم سيحتاجون لثلاثة أسابيع. السيد باكهاوس يبلغ من العمر 24 عامًا وسيصبح في 25 من عمره بعد ثلاثة أسابيع من اليوم، بعد ثلاثة أسابيع من اليوم في 28 تشرين الثاني/ نوفيمبر سيكون عيد ميلاده”.

وقالت القاضية إيما بيترز “هو لا يرغب بالاحتفال بمرور ربع قرن على ميلاده بالوجود في المحكمة، باكهوس.. أنت اعترفت بأنك مذنب بارتكابك هذه التهم. وستعود إلى المحكمة لاصدار الحكم في 29تشرين الثاني/ نوفمبر”.

واعترف باكهاوس، أنه مذنب بالسرقة والقيادة المتهورة، وتمّ تعديل حكمه من هجوم على الضابط جون ديفي من شرطة إكسبرس، إلى الاصطدام به.

وأقر أيضًا باستخدام مركبة دون تأمين الطرف الثالث وقيادة مركبة ميكانيكية لا تتوافق مع رخصته.

ولمحت الشرطة باكهاوس من مدينة بيلراكي، إسيكس وهو يقود الدراجة النارية لجاري باكان في مدينة تشيلمسفورد إسيكس في 11 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال المدعي العام ماثيو تيرمر في المحكمة أنه “عندما ذهبت الشرطة إلى العنوان قاد باكهاوس الدراجة النارية متجهًا نحو الشرطة”. وأضاف “حاول المرور بين سيارة مركونة ولافتة يفصل بينهما فراغ عرضه 3 أقدام، ليهرب من ذلك الفراغ واصطدم بشرطي”.

ولدى باكهاوس حكم قديم بالاعتداء الجسدي، عندما كان يبلغ من العمر 15 عامًا، إلا أنه ليس لديه أي جرائم أخرى في سجله.

وتمّ تأجيل القضية حتى تصدر خدمة مراقبة السلوك تقرير ما قبل إصدار الحكم، ومن ثم سيصدر حكم ضده في وقت لاحق من هذا الشهر، وأُمر بمصادرة الدراجة النارية ومنع باكهاوس من القيادة في هذه الأثناء.