بالصور.. صبي هندي برأس متورّم يُعْبَد على أنه إله هندوسي

بالصور.. صبي هندي برأس متورّم يُعْبَد على أنه إله هندوسي

المصدر: صدوف نويران- إرم نيوز

لعلها من الغرائب الجديدة التي تكاد لاتنتهي في الهند متعددة الأعراق والديانات، أثيرت قصة طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يأتي الهنود إليه من أتباع الديانة الهندوسية ليقدموا له القرابين لاعتقادهم أنه إله.

وولد الصبي الهندي ”برانشو“ في قرية جالندهار في ولاية البنجاب في الهند، في حالة طبية غامضة تركته بجبهة متورمة وملامح عميقة وعيون ضيقة، ما جعل أهل القرية هناك يعتقدون أنه طفل إلهي.

حيث أطلق عليه سكان القرية لقب ”الإله غانيشا“، وفي كل خميس يستقبل برانشو عبدته من القرويين خارج أحد المساجد بالقرب من قريته، حيث قرر والده ”كامليش“ ذلك لمنع الأعداد الكبيرة من المصلين من دخول منزل الأسرة الصغير.

ويقول جاسوندر، وهو قروي محلي جاء ليرى برانشو، إن ”الناس يأتون لرؤية برانشو لأنهم يعتقدون أن الإله غانيشا قام بتقمصه، فيقومون بالانحناء له احتراماً وطاعة، وأنا افعل نفس الشيء“.

وحتى والد برانشو، يعتقد أن ابنه يختلف عن بقية الأطفال، ويقول ”إنه إله، أنا أيضاً أعبده مثل باقي القرويين، فجسده يشبه تماما جسد الإله غانيشا، وتحل بركته على الجميع في القرية، ومن قابله من القرويين استجيبت جميع رغباتهم“.

وأضاف، أنه “ يذهب إلى المدرسة كل يوم، وعندما يرى الناس ابني يستقبلونه بالورود“.

ووفقا لكامليش، فإن التشابه بين ولده والإله غانيشا بدا ظاهرا للعيان حال ولادته، ويقول: ”كانت عيناه مثل عينيْ الإله غانيشا، لقد ولد برأس كبيرة وحتى الآن لا يزال حجم رأسه يتزايد“.

ويقول برانشو الصغير، ”أنا أبدو مثل الإله غانيشا، ومعظم الناس لا يعرفون اسمي الحقيقي، حتى أساتذتي في المدرسة يعبدونني ورغم أن أصدقائي يؤمنون بأنني إله إلا إنهم يقومون بمضايقتي“.

وأضاف: ”أشعر بالسعادة عندما يدعوني الناس بالإله غانيشا، وأريد أن أكون هكذا فقط وأنا سعيد أيضاً برأسي ووجهي الكبيرين“.

وينحدر الصبي من عائلة فقيرة، فوالده يعمل بالمياومة ويجني أقل من 4 جنيهات إسترليني في اليوم الواحد، ولديه أربعة أشقاء بمن فيهم أخوه الأكبر الذي لديه نفس الحالة الطبية.

يقول كامليش: ”إن ولدي الأكبر لديه نفس الحالة ولكنه يستطيع المشي جيدا على خلاف برانشو“.

وقد تم عرض برانشو على طبيب محلي بعد ولادته مباشرة، ولم يستطع الطبيب تقديم أي تشخيص مؤكد أو وصف أي علاج نافع له.

 وأضاف كامليش: ”لقد قمت بأخذه إلى الطبيب عندما وُلد ولكن الطبيب فشل في شفائه وقال إن هذه الحالة كانت بسبب التلوث“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة