في ذكرى وفاته.. الإماراتيون يستعيدون ذكريات الشيخ زايد (فيديو وصور)

في ذكرى وفاته.. الإماراتيون يستعيدون ذكريات الشيخ زايد (فيديو وصور)

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

كعادتهم، لم تمر ذكرى وفاة أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، دون أن يخلدها الإماراتيون والعرب، مستذكرين خصاله وأثره الخالد.

ويعد الشيخ زايد أحد أبرز القادة في التاريخ العربي الحديث، وساهم بشكل كبير في بناء الإمارات، كما كانت له مواقف عربية بارزة.

ويكنّ الإماراتيون والعرب محبة خاصة للشيخ زايد، ومن فترة إلى أخرى، يتداولون صوره، ويستعيدون معها فترة حكمه التي تميزت بالازدهار والعطاء وبعد النظر.

وفي 2 تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2004، الموافق 19 من شهر رمضان المبارك، رحل مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

وتبادل نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي من خلال هاشتاغ #ذكرى_وفاه_الشيخ_زايد، الصور والذكريات، وشاركوا بكلمات معبرة، بهذه المناسبة، حيث ترحّم ”مراوي“: ”اللهم ارحم من جعلنا أسعد شعب“.

ونشر مغرد صورة قديمة لغلاف في صحيفة الاتحاد المحلية، يظهر فيها الشيخ زايد وهو يقوم بالمساهمة في إنشاء الخدمات والمرافق العامة، حيث تعهد زايد بإيصال الخدمات والمرافق العامة إلى كل مكان لإسعاد المواطن الإماراتي.

ونشر سلطان الوشاحي مقطع فيديو معلقا على وفاة زايد: ”لو أن عقارب الساعة توقف بعد موت إنسان قسم بالله مادارت عقب زايد عقاربها“.

وأشار المغرد أحمد المطوع إلى أن ذكرى ”والد الإمارات“ ستبقى راسخةً في بالنا، حيث قال: ”ستبقى ذكراك راسخةً في بالنا يا والدي نم قرير العين وموعدنا الجنة إن شاء الله ❤️“.

واستذكر المغرد ناصر الفضلي، رحيل الشيخ زايد بمقطع فيديو للراحل يشير فيه إلى واجبات الحكام العرب تجاه شعوبهم.

ونشرت مغردة بحرينية مقطع فيديو قديم للشيخ زايد وهو يقول بأنه لا يحق للمواطن الإماراتي أن يستأجر في وطنه لأن السكن حق ليس هبة أو مكرمة.

واستذكر مغردون دموع الشيخ زايد وهو يعاهد أبناء دولة الإمارات على الإخلاص، حيث قال أحدهم: ”دموع المغفور له بإذن الله الشيخ زايد الغالية وهو يعاهد أبناء وطنه أمام الله على الإخلاص“.

وقال المغرد فراس اليافعي في ذكرى وفاة زايد: ”2 نوفمبر يوم لايغيب عن بال كل عربي بكت فيھا الارض من مشرقھا لمغربھا، رحمك الله يا زايد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة