طفلة إيرانية عمرها 4 أعوام تتعاطى المخدرات (صورة)

طفلة إيرانية عمرها 4 أعوام تتعاطى المخدرات (صورة)

أعلن رئيس دائرة الرعاية الاجتماعية في مدينة “رفسنجان” التابعة لمحافظة كرمان جنوب إيران الثلاثاء، عن التعرف على طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات تتعاطى المخدرات، مشيراً إلى أن هذه الطفلة نقلت إلى مستشفى مدينة رفسنجان من أجل تلقي العلاج.

ووصف محمود علوي، في تصريحات صحفية، هذه الحادثة بالمخزية وتكشف عن عدم اهتمام المجتمع بالتحذيرات من تعاطي المخدرات، مؤكداً أن “عدد الأطفال الذين يولدون لأمهات يدمن على المخدرات أصبحت مرتفعة وتحتاج إلى وقفة جادة من قبل الحكومة لمنع هذه الظاهرة المخزية”.

وبشأن اعتقال الطفلة “رقية” البالغة أربعة أعوام وهي تتعاطى المخدرات، قال علوي إن “أحد أفراد العائلة المجاورة لمنزل الطفلة رقية، أبلغ السلطات أن هذه الطفلة يتعالى صوتها وتصرخ عالياً بسبب عدم توفير المخدرات لها من قبل والديها نتيجة مشاكل مالية”.

وأضاف رئيس دائرة الرعاية الاجتماعية، “أن فريق الطوارئ في الرعاية الاجتماعية أخذ رخصة من قبل السلطات القضائية وقام بالدخول إلى منزل الطفلة رقية، وتم نقلها إلى المستشفى وكشفت الفحوصات أنها تتعاطى المخدرات”.

وتشير الإحصاءات الرسمية الإيرانية، التي نشرتها وزارة الصحة في منتصف اكتوبر الماضي، إلى ارتفاع نسبة المدمنين إلى ضعفين، مضيفة :”لقد بلغ عدد المدمنين مليونًا و325 ألف شخص”، موضحة “أن هذه النسب هي النسب المسجَّلة، إلا أنه توجَد حالات غير مسجَّلة”.