محققًا شهرة كبيرة.. “صاحب الوجه المشوه” يقتحم عالم الفن (صور)

محققًا شهرة كبيرة.. “صاحب الوجه المشوه” يقتحم عالم الفن (صور)

فاز رجل من أوغندا، بلقب “صاحب الشكل الغريب” في بلده، بفضل فيديو غنائي لقي رواجًا على “يوتيوب”، ليصبح واحدًا من نجوم الغناء رغم وجهه المشوه.

وسُلطت الأضواء على غودفري باغوما –وهو من مدينة كيانزانا ويبلغ من العمر 47 عامًا- بعد فوزه بذلك اللقب، ما شكل له دعمًا في مشواره الفني، الذي بدأه بفيديو غنائي على “يوتيوب” حصد أكثر من أربعة ملايين مشاهدة، بعد أن كان مجرد صانع أحذية.

ويعاني النجم الجديد من تشوهات خلقية في الرأس، لدرجة أنه كان خائفًا من توريث هذه التشوهات لأطفاله الثمانية. حيث قال: “أنا خائف لأن لدي طفلة صغيرة تشبهني تقريبًا. وأنظر إلى رأسها وأعتقد أنها قد تصبح مثلي يومًا ما”.

وقرر تونس ويلسون، رئيس أطباء مستشفى مبارارا غرب أوغندا، والذي اطلع على حالة باغوما بعد تدهور صحته، البدء بفحوصات دقيقة لتشخيص حالته. وأوضح أن “لديه تمدد غير طبيعي في رأسه، يضغط على عدة أجزاء من دماغه وعلى صدره أيضًا، لهذا فهو لا يتنفس جيداً”.

وبعد إجراء التصوير بالرنين المغناطيسي خلال ستة أسابيع، كان الطبيب ويلسون قادرًا على إعطاء غودفري تقريرًا كاملاً عن وضعه، إذ تم تشخيصه بحالة نادرة تسمى متلازمة “خلل التنسج الليفي المعظم” ويشار إليه أحيانا بـ”متلازمة الرجل الصخرة” والتي تؤثر على النمو وموقع الخلايا والأنسجة في العظام التي بدت واضحة في جمجمة باغوما.

وأكد الطبيب أن العلاج المناسب يمكنه المحافظة على صحة باغوما، الذي عبر عن ارتياحه للتشخيص رغم غرابته، قائلًا: “أشعر بالسعادة لأنه أخبرني للتو عن حالتي. لقد تأكدت أنني إنسان”.