إيران تجمع المعاطف النسائية المفتوحة من الأمام (صور)

إيران تجمع المعاطف النسائية المفتوحة من الأمام (صور)

المصدر: طهران-إرم نيوز

بدأت قوات الشرطة التابعة لمدير الرقابة والتفتيش في إيران، اليوم الأربعاء، بجمع المعاطف النسائية المفتوحة من الأمام بسبب وجود عبارات أجنبية وغربية تمت طباعتها على هذه الملابس.

وقال رئيس دائرة الرقابة والتفتيش الإيرانية، ”جواد محمدي فشاركي“، لوكالة أنباء ”مهر“، إن ”قوات الشرطة بدأت اليوم بحملة ضد المحال التجارية التي تبيع المعاطف النسائية المفتوحة في محافظة اصفهان وسط البلاد“، مضيفًا، أن ”قوات الشرطة ستقوم بحملة في باقي المحافظات لجمع هذه المعاطف الغربية“.

وأوضح فشاركي، أنه ”منذ اليوم تم جمع 580 معطف نسائي من بعض المحال التجارية في محافظة اصفهان“، مبينًا أن ”المحلات التجارية الرافضة تسليم المعاطف الأجنبية سوف يواجهون إجراءات قانونية وقضائية صارمة“.

وكانت السلطات الأمنية الإيرانية، بدأت مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي، بجمع الأزياء التقليدية مثل ”مانتو“ النساء (المعطف) التقليدية بسبب وجود عبارات وأعلام أمريكية وغربية تمت طباعتها على هذه الملابس.

وقال المتحدث باسم قوى الأمن الداخلي، العميد ”سعيد منتظر المهدي“ في مؤتمر صحفي، ”لقد تم تطبيق خطة لمصادرة وجمع الملابس غير التقليدية الخاصة بالنساء مثل المانتو الأجنبي“، مشيرًا إلى إغلاق 825 محلاً تجاريًا لا يزال يقوم بعرض وبيع ”الملابس غير التقليدية“.

وبدأت العديد من الفتيات الإيرانيات والشباب يرتدون الملابس التي عليها العلم الأمريكي أو البريطاني أو عليها عبارات انجليزية تابعة لشركات أمريكية.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com