إحصائيات تكشف تزايد حجم الاعتداءات الجنسية في إيران

إحصائيات تكشف تزايد حجم الاعتداءات الجنسية في إيران

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشفت إحصائيات رسمية نشرتها وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء، عن تزايد حجم الاعتداءات الجنسية والعنف الجسدي والنفسي ضد النساء في إيران، مشيرة إلى أن ”كل 9 ثوان تحدث حالة عنف ضد المرأة في إيران“.

وأشارت الإحصائيات التي نشرتها صحيفة ”اعتماد“ المحلية، أن ”حجم الاعتداء الجنسي في إيران، بلغت نسبته منذ بداية العام الجاري 19.9 في المئة، بينما بلغت حالات الاعتداء الجسدي والنفسي 52.4 في المئة“، مضيفة أن ”هناك اعتداءات جنسية وجسدية تتم داخل بعض المنازل في العاصمة طهران من دون الإبلاغ عنها لدى الجهات المعنية“.

ويعتزم البرلمان الإيراني الشهر المقبل، مناقشة مشروع قانون لتأمين الحماية للنساء من العنف الجنسي والجسدي، بحسب ما ذكرت عضو البرلمان عن العاصمة طهران ”فاطمة ذو القدر“.

وأوضحت ذو القدر، ”أنها قدمت مع مجموعة من أعضاء البرلمان مشروع قانون لتأمين الحماية للنساء من العنف“، مشيرة إلى أنه ”في حال التصويت على هذا القانون فإنه سيغطي جوانب العنف ضد المرأة“.

وأشارت النائب الإيرانية، إلى أن ”الكثير من حالات العنف الجنسي والجسدي التي تتعرض لها المرأة في بلادها لم يتم تسجيلها وبالتالي الأرقام والإحصائيات التي تذكر ليست دقيقة“، مضيفة ”هناك عنف واسع النطاق ضد المرأة في مكان عملها لكن هذا العنف لم يتم الإبلاغ عنه“.

ونوهت عضو البرلمان الإيراني، إلى أن ”هناك مشروع قانون آخر لحماية الأطفال والمراهقين من العنف سيقدم بعد موافقة البرلمان على القانون الأول الذي يُعنى بتوفير الحماية القانونية للنساء من العنف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com