مصر.. معبد الكرنك يتحول إلى ملهى ليلي (فيديو) – إرم نيوز‬‎

مصر.. معبد الكرنك يتحول إلى ملهى ليلي (فيديو)

مصر.. معبد الكرنك يتحول إلى ملهى ليلي (فيديو)

المصدر: دعاء مهران – إرم نيوز

سادت حالة من الغضب والاستياء في الأوساط الشعبية والسياحية والأثرية بمدينة الأقصر المصرية، بعد إقامة حفل ”بول بارتي“ صاخب داخل معبد الكرنك، بحضور المئات من المصريين والعرب والأجانب، وأظهرت بعد الفيديوهات المسربة من الحفل تعري بعضهم وممارسة أفعال منافية للآداب العامة داخل المعبد.

وأحيا الحفل الثنائي المصري aly & fila، تحت شعار ”صوت مستقبل مصر“ واستمر 4 ساعات تقريبًا.

وتقدم عدد من أهالي الكرنك بشكوى جماعية لوزير الآثار، وطالبوه بالتحقيق في الواقعة، وتوضيح الأسباب التي جعلت الآثار توافق على إقامة هذا الحفل الراقص في حرم أكبر وأهم معبد فرعوني في مصر.

وقال المواطن صلاح هاشم إنهم رفضوا إقامة حفلات العشاء داخل المعابد؛ نظرا لقيمتها التاريخية، ولكن الآن الأمر أصبح أكثر خطورة بإقامة حفلات موسيقية راقصة داخل المعابد دون احترام لقدسية المكان. ووصف هاشم ما حدث فى الاحتفالية الأخيرة بأنه ”عبث وتشويه لتاريخ المكان“.

وأضاف المواطن صلاح هاشم لـ“إرم نيوز“: ”سنتقدم نحن أبناء منطقة الكرنك بشكوى إلى وزير الآثار والمسؤولين للتحقيق فى الواقعة ومحاسبة ومعاقبة المتسبب فيها“، مشيرًا إلى أن خلال ثورة 2011 تصدى أبناء الكرنك للصوص أمام بوابات الكرنك ومنعوهم من الدخول وسرقة تاريخ أجدادهم والآن سنتصدى لأي محاولات لتشويه تاريخ وحضارة أجدادنا وسنقف ضد العبث الذي يقام بالمعبد تحت رعاية وزارة الآثار.

وأشار إلى أن ”الحفل كان بتذكرة دخول 500 جنيه والحاضرون كان معظمهم عراة، مشيرًا إلى أنه يمتلك صورًا توضح حجم المهزلة التي حدثت في معبد الكرنك رفض نشرها حفاظًا على الأخلاقيات العامة.

وقال مصدر مسؤول بمنطقة آثار الأقصر، رفض ذكر اسمه، إن وزارة الآثار تسمح بإقامة الحفلات بمختلف أنواعها بداخل معابد الكرنك والمناطق الأثرية، مقابل رسوم مالية، بشرط عدم وجود أي مواد مخدرة أو خمور أو أي تصرفات مخلة بالآداب، مضيفًا أن الحفل الأخير نظم بعد موافقة المجلس الأعلى للآثار، ورفض المصدر التعليق على الفيديوهات والصور التي توضح تناول الحضور للخمور وخلعهم ملابسهم وممارسة أعمال منافية للآداب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com