تعرف على مهارات سهلة التعلّم قد تغيّر حياتك – إرم نيوز‬‎

تعرف على مهارات سهلة التعلّم قد تغيّر حياتك

تعرف على مهارات سهلة التعلّم قد تغيّر حياتك

المصدر: دلال قصري - إرم نيوز

تعلُّم بعض المهارات ذات الأثر العظيم على حياتك والتي لا تتطلّب بالضرورة وقتاً وجهداً كبيرين. على العكس من ذلك، يمكنك اكتساب مهارات حياتية جديدة في مدّة لا تزيد عن السنة، طبعاً إذا بذلت أفضل ما لديك، وأبديت سرعة في التعلّم.

حينما نتطرّق للحديث عن المهارات التي قد تغيّر حياتك، فإننا نعني بذلك المهارات التي قد تؤثر إيجاباً على حاضرك، أو تلك التي قد تفيدك في المستقبل القريب أو البعيد، وفي الأوقات التي قد لا تتوقع أن تحتاج لهذه المهارات فيها.

فيما سيأتي، تقدّم لنا مجلة ّ“ذا مايندز جورنال“ بضع مهارات يمكنها لحدّ بعيد أن تغيّر حياتنا للأبد، مهارت بسيطة يمكن العثور عليها بسرعة وفي أيّ وقت وأيّ مكان.

اقرأ بأسرع ما يمكنك!

هل ترغب في تطوير قدراتك على القراءة السريعة؟ من أهم المشاهير الذين رغبوا في ذلك، نذكر هنا بيل جيتس، هذا الشخص الناجح أدرك أهمّية المعرفة وأهمية السرعة في الوصول إليها.

وقت أقل ومعرفة أكثر

لا اختلاف حول حقيقة أنّ السرعة في القراءة واستقبال المعلومات ومعالجتها سواءً كان ذلك من خلال الكتب أو من الإنترنت، لها أهمية عظمى في توفير الوقت، وتحصيل المعرفة.

وليس سرّاً أنك إذا طوّرت من مهاراتك في القراءة السريعة، فإنك على الأغلب ستطوّر جميع نواحي حياتك الأخرى.

لا تضيّع الوقت

مع تسارع الزمن، أدرك الكثيرون أهمية تطوير قدراتهم في القراءة السريعة، وعدم تضيع المزيد من الوقت، فبادروا بأخذ دورات القراءة السريعة مثل: Read Speeder  و Spritzlet. لا تضيّع المزيد من الوقت، وكن أنت التالي!

فنّ الحديث

هناك الكثير من الأشخاص الذين يمقتون التحدّث على الملأ، لا يمكننا لومهم فالخطابة والتحدث أمام الجمهور فنّ ومن خلاله نعرض أفكارنا وشخصياتنا أمام الآخرين.

لقد أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص المتحدّثين، يتمتعون إما بثقة كبيرة بالنفس، وإما بالغرور الشديد ومع ذلك، لا ننكر أنّ فن التحدّث من المهارات المهمّة التي قد تغيّر حياتك.

إبدأ الآن

حتى إن كنت شخصاً خجولاً ومنطوياً في التجمعات الكبيرة، يمكنك البدء بتطوير مهاراتك في التحدّث أمام الملأ اتبدأ الآن، ومع أشخاص مثلك شيئاً فشيئاً ستجد نفسك متحدثاً ناجحاً وأكثر ثقة بنفسك.

الإسبانية!

قد يبدو أمراً صعب التصديق لكن نعم! الاسبانية من اللغات المذهلة التي يجدر بك تعلّمها. والخبر الرائع هو أنّ اللغة الإسبانية من اللغات التي يسهل تعلمّها ولن تندم على ذلك، ليس هذا وحسب، إنما تعدّ اللغة الإسبانية ثاني لغة يُتحدّث بها في العالم. فإن رغبت في تعلّم لغة جديدة…عليك بالإسبانية.

المحاسبة

أن تكون على دراية بمبادئ المحاسبة وأساسياتها عنصر مهمّ للغاية في نجاح عملك ولا داعي للذعر ما عليك سوى أن تعرف الأساسيات، وهي ليست بالأمر الصعب.

اكتساب هذه المهارة سيطوّر بلا شكّ حياتك التجارية والعملية وحتى حياتك الشخصية بشكل عام.

عليك بالمايكروسوفت إكسل

لا شكّ أن الكثير من القرّاء يملكون معرفة أساسية بهذه البرمجية، لكن الغالبية العظمى لا يعرفون كلّ وظائفها ومهامها وفوائدها.

في الواقع يعتبر مايكروسوفت إكسل من البرمجيات المذهلة والتي تسهّل حياتنا كثيراً، وتعلّمها ليس مضيعة للوقت على الإطلاق.

إنها برمجية مشهورة للغاية، ويمكنك العثور على دروس وفيديوهات لتعلّمها بسهولة وفي وقت قليل.

هنالك الكثير من المهارات الأخرى سريعة التعلّم والتي قدد تغيّر حياتك للأبد، ما عليك سوى أن تختار ما يناسبك وتباشر على الفور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com