مُبيد حشري يثير الرعب في طائرة مصرية بمطار القاهرة – إرم نيوز‬‎

مُبيد حشري يثير الرعب في طائرة مصرية بمطار القاهرة

مُبيد حشري يثير الرعب في طائرة مصرية بمطار القاهرة

المصدر: أماني سلامة - إرم نيوز

كشف مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران، عن إصابة 3 من ركاب الطائرة المتجهة إلى لاجوس، بعد رش وتعقيم مخازن العفش الخاصة بالرحلة بمُبيد حشري، كأحد الإجراءات المطلوبة للرحلات المتجهة للدول الأفريقية.

وأوضح المصدر أن رش الطائرة بمادة التعقيم وتبخرها تسبب في إعطاء إنذار كاذب بوجود حريق في المخزن، وذلك بعد غلق أبواب المخزن.

وأشار إلى أنه تم الإعلان بهدوء عن إخلاء الطائرة، التي كان على متنها 86 راكبا، إلا أن البعض تدافع أثناء النزول من الطائرة، ما أدى لإصابة 3 ركاب، وجار تجهيز طائرة أخرى لمواصلة الرحلة.

وقالت شركة مصر للطيران في بيان ”حرصا على سلامة الركاب قام قائد الطائرة بإعلان الطاقم بإخلاء الطائرة بهدوء إلا أن بعض الركاب تدافع أثناء النزول من الطائرة؛ ما أدى إلى إصابة ثلاثة ركاب وجار تجهيز طائرة أخرى لمواصلة الرحلة.“

وكانت طائرة تابعة لمصر للطيران من طراز أيرباص إيه320 سقطت في شرق البحر المتوسط أثناء رحلتها رقم إم.إس804 من باريس إلى القاهرة في الـ 19 من مايو أيار ولقي من كانوا على متنها وعددهم 66 شخصا حتفهم بينهم 15 فرنسيا.

وقالت لجنة التحقيق في الحادث في يوليو/ تموز إن تسجيلا صوتيا من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة يشير إلى نشوب حريق على متنها في الدقائق الأخيرة قبل تحطمها. ولا يزال العمل جاريا لمعرفة سبب الحريق.

وقال مدحت قنديل مدير عام الحجر الصحي بالمطار بعد إخلاء طائرة مصر للطيران اليوم وهي من طراز بوينج 737-800 ”توجه فريق طبي إلى موقع الطائرة وقام بالكشف على الركاب وتوفير الرعاية الصحية لهم.“

وأضاف ”تم نقل حالتين فقط لمستشفى مصر للطيران للعلاج من إصابات كدمات واشتباه في كسور“ وهما نيجيرية (23 عاما) ومصري (31 عاما).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com