تعرّف على أسباب سعي الصين لشراء جميع حمير العالم
تعرّف على أسباب سعي الصين لشراء جميع حمير العالمتعرّف على أسباب سعي الصين لشراء جميع حمير العالم

تعرّف على أسباب سعي الصين لشراء جميع حمير العالم

قالت تقارير غربية، اليوم السبت، إن الصين تعتزم شراء جميع الحمير المعروضة للبيع في العالم، لتوظيفها في تصنيع المستحضرات الطبية والدوائية لعلاج بعض الأمراض.

اقرأ أيضاً

وتقول الصين، وهي تعتبر أكبر دولة صناعية في العالم، إنها تريد شراء الحمير لاستخدامها في صناعة بعض الأدوية الخاصة بعلاج أمراض الدورة الدموية والدوار وعدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء والأرق، مشيرة إلى أنها يمكن أن تنتج من الحمير أيضًا، أدوية منشطة للدم، ووقف نزيف الدم الشديد، وأيضا علاج فقر الدم أو انخفاض عدد خلايا الدم وكريمات لقرحة الساق.

وروى تجار يعملون في بيع الحمير، قصصًا طريفة عن الحمير، حيث قالوا إن تجارة بيع الحمير أصبحت مطلبًا كبيرًا للتجار الصينيين، مشيرين إلى أنهم يبحثون عنها في جميع أنحاء العالم، لكنهم أكدوا انخفاض الحمير في الصين.

وانخفض عدد الحمير في الصين من 11 مليونًا إلى 6 ملايين، فيما تم تصدير حوالي 80 ألف حمار إلى الصين خلال هذا العام من الدول الأفريقية مقارنة بـ 27 ألف حمار في العام الماضي، بحسب مسؤولين في الحكومة الصينية.

وحظرت دول أفريقية، من بينها النيجر وكينيا وبوركينا فاسو التي تمتلك حوالي 1.4 مليون حمار، على الصين شراء حميرها هذا الشهر رغم ارتفاع متوسط سعر الحمير في أفريقيا بنحو ثلاثة أضعاف، وأصبحت تجارتها وتربيتها مربحة جدا.

وارتفعت في الصين الأصوات المطالبة بحل أزمة نقص الحمير، حيث قال الخبير الصيني تشين يون فنغ، إنه يجب على الحكومة أن تحل أزمة النقص بدعم مربي الحمير بتقديم إعانات مالية لهم، لدعم صناعة الدواء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com