الآن.. يمكنك استئجار سيارة بـ“الساعة“ في دبي – إرم نيوز‬‎

الآن.. يمكنك استئجار سيارة بـ“الساعة“ في دبي

الآن.. يمكنك استئجار سيارة بـ“الساعة“ في دبي

المصدر: أحمد شاهين – إرم نيوز

أصدرت السلطات الإماراتية في دبي، قرارًا جديدًا يتعلق بتأجير المركبات، يسمح للأشخاص باستئجار المركبات بـ“الساعة“.

ويأتي هذا القرار، بعدما أصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، قرارًا بشأن تنظيم نشاط تأجير المركبات بالساعات في دبي، بهدف توفير وسائل بديلة لمستخدمي المواصلات العامة في الإمارة، تتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وقالت صحيفة ”خليج تايمز“: ”للاستفادة من هذه القرارات الجديدة، يجب أن يحمل المستأجر رخصة قيادة معترفا بها من هيئة الطرق، كما يجب أن تتوافر في المركبة الخفيفة المستأجرة المواصفات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القرار، ولا تزيد فترة تأجير المركبة على ست ساعات في اليوم الواحد للتنقل بها داخل الإمارة لقاء تعرفة محددة“.

وأشارت إلى أنه ”يحظر على أي شخص مزاولة نشاط تأجير المركبات بالساعات في الإمارة، قبل الحصول على تصريح صادر من مؤسسة الترخيص التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، وتحدد اللائحة التنفيذية شروط وإجراءات إصدار التصريح وتجديده، كما يحظُر مزاولة هذا النشاط من قبل أي شركة أو مؤسسة مصرح لها بمزاولة النشاط في الإمارة إلا بواسطة المركبات المرخص لها بذلك من هيئة الطرق والمواصلات في دبي، على أن تكون مدة التصريح سنة واحدة قابلة للتجديد“.

وأضافت ”يجوز للهيئة بحسب القرار، السماح لأي شركة أو مؤسسة مُصرح لها، بمزاولة النشاط في الإمارة، وذلك بموجب عقد امتياز يتضمن بيان حقوق والتزامات أطرافه وكيفية تقديم النشاط وبدل الامتياز وكيفية سداده وأية شروط أخرى تحددها هيئة الطرق والمواصلات، وفقًا للتشريعات السارية في الإمارة“.

ويُلزم القرار الشركات المرخصة، بإنشاء سجلات لتتبع حركة ومواقع سياراتهم. وسيتم نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، وسيكون نافذًا بعد مرور 60 يومًا من تاريخ نشره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com