طفل هندي يرث جينًا نادرًا يحوله إلى مُستذئِب (صور)

طفل هندي يرث جينًا نادرًا يحوله إلى مُستذئِب (صور)

المصدر: دينا جمال - إرم نيوز

ورث طفل هندي يبلغ من العمر 5 أشهر حالة نادرة تحدث مرة في المليار، وهي نفس الحالة التي تعاني منها أمه وشقيقاتها.

وبحسب صحيفة ”ميرور“ البريطانية، فإن هذه الظاهرة النادرة تحدث مرة في المليار، وهي معروفة عالميًا باسم  hypertrichosis universalis““، ويعاني فيها المريض من شعر أسود كثيف يغطي ظهره وذراعيه ورجله.

2.jpg

وتقول الأم ميناش سامبجا (22 عامًا) من بونا في وسط الهند ”دائمًا ما كنت أشعر بالاشمئزاز عندما أرى صورتي في المرآه، والآن أتساءل كيف سيعيش طفلي بنفس حالتي“.

وأضافت ”لقد وصفنا الناس، أنا وشقيقاتي، بألقاب مثل العفاريت والدببة والقرود. ومعرفتي بأن ابني سوف يمر بنفس الألم الذي مررت به توجع قلبي، لكنه طفلي، وسوف أحبه مهما كان شكله مثلما أحبتني أمي واعتنت بي“.

3.jpg

وتابعت الأم الموجوعة ”عندما كنا صغارًا كانوا يحبسوننا، لأن الناس لم يستطيعوا تقبل شكلنا، وأتمنى أن يتغير الناس ويكونوا أكثر لطفًا مع طفلي“.

ونظرًا لأنه ليس هناك علاج لحالة المستذئب، كل ما استطاعت عائلة منيشا فعله، هو استخدام كريمات إزالة الشعر بشكل مكثف، كل بضعة أيام.

4.jpg

منيشا وزوجها فيثال (30 عامًا) يديران كشك حلويات، حيث تزوجا يوم 25 أيار/ مايو من العام الماضي، وهما سعيدان بطفلهما، إلا أن حماتها منهارة بسبب حالة حفيدها.

وتقول منيشا ”زوجي إنسان مساند، ويحب ابنه، لكن حماتي ليست سعيدة، وتندب كثيرًا لأنه ليس طفلًا جميلًا، وتقول إنه قبيح ويشبه القرد. هذا يجرحني ويغضبني، لكن ليس بيدي شيء أفعله“.

وأضافت أن حماتها أجبرتها على استخدام كريمات إزالة الشعر مع طفلها الرضيع، رغم أن هذا يؤلمه كثيرًا ويلهب بشرته.

5.jpg 6.jpg 7.jpg 8.jpg 9.jpg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com