سجين هندوسي يؤدي مناسك الحج بعد اعتناقه الإسلام
سجين هندوسي يؤدي مناسك الحج بعد اعتناقه الإسلامسجين هندوسي يؤدي مناسك الحج بعد اعتناقه الإسلام

سجين هندوسي يؤدي مناسك الحج بعد اعتناقه الإسلام

اعتنق رجل هندوسي الإسلام، وسمح له إلى جانب عدد من السجناء الآخرين في السعودية، بأداء فريضة الحج هذا العام.

وقال الرجل، إنه دخل السجن منذ 3 أشهر، بسبب قضية رشوة، مضيفًا "كنت أعتقد أن المسلمين يضطهدون أي شخص لا ينتمي لدينهم، لكني كنت مخطئًا، حيث تلقيت معاملة حسنة رغم أنني هندوسي".

وتابع "احترامهم لي ولديانتي السابقة وعدم إساءتهم لمعاملتي، دفعني للإنصات لهم وللدعاة الذين يقدمون لنا محاضرات عن الإسلام وسماحته، فوجدت صدري ينشرح لآيات القرآن الكريم التي تخاطب العقل والروح والقيم والأخلاق والمعاملات".

من جانبه، قال مدير إصلاحية مكة المكرمة، الرائد عبدالله المقاطي، إن عددًا من الضباط والسجناء عقدوا حفلاً صغيرًا للاحتفاء بأخيهم الجديد في الإسلام، وقدموا له بعض الهدايا والكتب الإسلامية.

وقال الرائد المقاطي، إن الإصلاحية لديها برنامج دعوي لغير المسلمين، شارك فيه عدد من المشايخ والعلماء، حيث يتم إعطاء غير المسلمين من السجناء دروسًا دينية لشرح المعنى الحقيقي للإسلام، والقرآن الكريم، وترك حرية اعتناق الإسلام للسجين نفسه دون إجبار.

وكان مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، خالد الفيصل بن عبدالعزيز، أمر بتمكين السجين الهندي، من أداء فريضة الحج مع عددٍ من السجناء هذا العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com