فنانون مغاربة يطلقون مبادرة ”نعيدو كاملين“ لمساعدة الفقراء في العيد

فنانون مغاربة يطلقون مبادرة ”نعيدو كاملين“ لمساعدة الفقراء في العيد

المصدر: الرباط - إرم نيوز

يحتل عيد الأضحى مكانة كبيرة في أعياد واحتفالات ومواسم المغاربة، لذلك قرّرعدد من الفكاهيين الشباب والفنانين المغاربة، إدخال الفرح إلى قلوب المعوزين من مواطنيهم في العيد، بتحدٍ إنساني أطلقوا عليه ”نعيدو كاملين“ (لنحتفل جميعا بالعيد)، عوضا عن عروضهم الفنية الكوميدية.

وجاءت فكرة المبادرة للتخفيف من النفقات التي تثقل كاهل الكثير من الأسر، التي تضطر إلى الاقتراض لشراء خروف الأضحية، وبقية مستلزمات العيد التي لا يستطيع الآباء أن يحرموا أبناءهم منها، رغم أن جيوبهم لا تسعفهم لذلك.

وتقوم فكرة ”نعيدو كاملين“، على تحدي الفنانين لبعضهم بعضا علانية، في مواقع التواصل الاجتماعي، بعدد الأسر المعوزة التي سيتكفل كل واحد منهم بشراء أضحية عيد الأضحى لهم.

وأشار ”محمد باسو“ أحد الفنانين الفكاهيين ”نحن بصدد الإعداد لعروض فنية قادمة، في مدينة مراكش (جنوب)، ولقيت فكرة (نعيدو كاملين) ترحيبًا طيبًا من كثير من الفنانين“.

وأضاف باسو، ”الغرض من هذا التحدي هو الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر، وإدخال الفرح إلى قلوب أبنائهم بمناسبة العيد الكبير“، معتبراً أن ”الفنان يجب أن يكون قدوة لغيره من القادرين على المشاركة في هذه المبادرة، وإسعاد المحتاجين في هذا العيد ومناسبات أخرى“.

وتابع ”هكذا بدأ عدد من الفنانين المغاربة في التحدي، والتصريح بعدد الأضاحي التي يتكلف بها كل واحد منهم ويشهدون الناس على أنفسهم، فيما اختار آخرون أن يشاركوا في المبادرة دون التصريح بقيمة ما سيسهمون به، وفي نيتهم أن إخفاء الصدقة أفضل؛ اتقاءً للرياء“.‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة