منوعات

بعد 10 ساعات سباحة.. عجوز ياباني يجتاز مضيقاً بحرياً خطيراً
تاريخ النشر: 08 سبتمبر 2016 6:04 GMT
تاريخ التحديث: 08 سبتمبر 2016 6:04 GMT

بعد 10 ساعات سباحة.. عجوز ياباني يجتاز مضيقاً بحرياً خطيراً

"توشيو توميناغا" هو أكبر سباح يتمكن من عبور مضيق"تسوجارو" المعروف بتياراته البحري القوية وغير المتوقعة.

+A -A
المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

أصبح الياباني ”توشيو توميناغا“ أكبر سباح في العالم يتمكن من قطع مضيق ”تسوجارو“ شمال اليابان، حيث صارع تياراً بحرياً قوياً لحوالي 10 ساعات.

المضيق الذي يحاول الباحثون عن الأرقام القياسية عبوره، يعتبر من بين الأصعب في العالم بسبب تياراته القوية وغير المتوقعة، وهو يفصل الجزيرتين الكبيرتين ”هونشو“ و ”هوكايدو“ .

ولا يتجاوز عرضه 19.5 كيلومترات، لكن السباح الياباني قطع مسافة 38 كيلومتراً في اتجاه الشمال ، وهو يقاوم تياراً معاكساً يدفعه نحو الشرق حسب أحد أفراد فريقه ”ماسايوكي موريا“ الذي حضر لمساندته.

وبدأ ”توميناغا“ عبوره على الساعة الخامسة و 28 دقيقة من صباح أمس الأربعاء بالتوقيت المحلي، وقضى 9 ساعات و 58 دقيقة سباحة قبل أن يصل إلى اليابسة حسب الإعلان الذي نشره فريقه على فيسبوك، وأكد فيه أن ”توميناغا“ هو أكبر سباح يتمكن من تحقيق هذا الإنجاز“.

وكان المنظمون ينتظرون أن يسبح المغامر 12 ساعة على مسافة 45 كيلومترا، لكن ”موريا“ برر للصحافة:“كان كل شيء يبدو سهلاً حتى الكيلومترات الأخيرة، لكن النهاية كانت صعبة جدا بسبب التيارات القوية“ ، وأضاف أن السباح السبعيني “ تعب كثيرا ومن حقه أن يرتاح ”.

وكان آخر اسم تمكن من تحدي مضيق ”تسوجارو“ رغم كبر السن هي السباحة الأمريكية ”بات غالون شاريت“ (61 عاما) سنة 2012، آما الاسم الأصغر سنا فهي السباحة“هونوكا هازيغاوا“ (18 عاما) ، وعبرت المضيق في ظرف 8 ساعات و 31 دقيقة حسب موقع جمعية ”قناة السباحة تسوجارو“.

unnamed (4).jpg

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك