"سولي".. فيلم سيرة ذاتية جديد للنجم توم هانكس
"سولي".. فيلم سيرة ذاتية جديد للنجم توم هانكس"سولي".. فيلم سيرة ذاتية جديد للنجم توم هانكس

"سولي".. فيلم سيرة ذاتية جديد للنجم توم هانكس

بعد نجاحه في أداء دور البطولة لمجموعة من أفلام السيرة الذاتية، يعود النجم العالمي، توم هانكس، ليؤدي دور طيار ناجح في فيلم السيرة الذاتية والدراما الأمريكي "سولي Sully".

ويستند الفيلم على أحداث حقيقية، جرت منتصف كانون الثاني/يناير 2009، إذ ينجح طيار أمريكي بارع في منع حدوث كارثة جوية، بتنفيذ هبوط اضطراري غريب فوق نهر "هادسون" في مانهاتن الأمريكية.

ويتمكن الطيار سولي، من إنقاذ حياة 155 راكبًا، في مجازفة خطيرة، ليُفاجأ بهبوب عاصفة عاتية، تجدد مخاطرَ قد تودي بحياته شخصيًا.

ويُعد الفيلم أول تعاون بين المخرج المبدع، كلينت إيستوود، الحائز على الأوسكار، والممثل توم هانكس، ورابع فيلم سيرة ذاتية من إخراج إيستوود (86 عامًا).

وكتب سيناريو العمل تود كومارنسكي، اقتباسًا عن رواية الكاتب تشزلي سولنبرجر، وتم تصوير مشاهده في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويشارك في بطولته، إلى جانب هانكس؛ كل من كريس باور، أرون إيكهارت، أوتومن ريسر، سام هانتغتون، آنا جان، جيري فيرارا، غاري ويكس، بريت رايس، فاليري مهافي، ماكس أدلر، بالإضافة إلى النجمة لورا ليني، التي سبق وشاركت بفلمَين مع المخرج إيستوود؛ هما "Absolute Power" عام 1997، و"Mystic River" عام 2003.

ويرى نقاد أن اهتمام إيستوود بالتفاصيل، وانعكاس الحادثة في نفوس الناجين، واهتمام الرأي العام بها، يُعدُّ من أبرز العوامل التي قد تسهم في نجاح الفيلم، بالإضافة إلى استعانته بهانكس الذي يملك رصيدًا من الأدوار الناجحة، في أفلام السيرة الذاتية.

في حين انتقد آخرون الفيلم، مخافة أن يسيطر هانكس على الأضواء، في ظل فشل أفلام سابقة اعتمدت بشكل أساس على نجومية عرض البطل الواحد.

ومن المقرر افتتاح عرض الفيلم، الذي يمتد أكثر من ساعة ونصف الساعة، للجمهور، في صالات السينما العالمية، يوم الجمعة القادم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com