قرية بريطانية تستضيف أكبر معرض للسيارات التاريخية
قرية بريطانية تستضيف أكبر معرض للسيارات التاريخيةقرية بريطانية تستضيف أكبر معرض للسيارات التاريخية

قرية بريطانية تستضيف أكبر معرض للسيارات التاريخية

سيتفاجأ الزائر لقرية بريستاتن الساحلية الصغيرة التي تقع في مقاطعة ويلز البريطانية بجمال طبيعتها وبحرها والجبال الخضراء المحيطة بها وبهوائها العليل ولكنه سيتفاجأ أكثر إذا ما عرف أن هذه القيرة التي لا يزيد عدد سكانها عن 20 ألف نسمة تحتضن سنويا أكبر معرض للسيارات التاريخية القديمة في بريطانيا.

يقام المعرض في شهر أبريل أو مايو من كل سنة وتشارك فيه أكثر من 300 سيارة من مختلف مناطق المملكة المتحدة ودول أخرى وبعضها أُنتج قبل الحرب العالمية الثانية بكثير وتصل قيمة هذه السيارات المعروضة إلى أكثر من 50 مليون جنيه إنجليزي (70 مليون دولار).

وقال تيم وليامز مدير الشركة المنظمة "إن هذا المعرض يقام سنويًا ويستقطب سيارات من بريطانيا ودول أخرى وتطوّر بشكل كبير على مدى السنوات الـ 15 الماضية".

وأضاف "أن الهدف من هذا المعرض هو جذب أكبر عدد ممكن من محبي السيارات والسائحين لقرية بريستاين الجميلة... كما أنه معرض تثقيفي إذ بإمكان الزائرين الاطلاع على مختلف أنواع السيارات وتاريخ إنتاجها وشكلها والشركات المصنعة لها... إنه بالفعل معرض ترفيهي وتثقيفي في الوقت نفسه ويستقطب عددًا كبيرًا من المهتمين بالسيارات القديمة والسائحين والزوار وأهالي القرية.. ونحن بدأنا منذ الآن الإعداد لإقامة المعرض المقبل في الربع الثاني من عام 2017 وهو المعرض التاسع عشر".

وأوضح أن المعرض يستقطب سيارات منتجة من قبل شركات عريقة ومنها بورش واستون مارتن وفورد ودودج وأن بعضها أنتج بعد الحرب العالمية الأولى بفترة صغيرة، أي أن هذه السيارت التي تعرض كل سنة في تلك القرية يصل عمرها إلى 40-90 سنة.

وأشار إلى أن المعرض يشكل فرصة أيضا لاصحاب السيارات لتعريف الزبائن عليها وبيعها بأسعار مرتفعة مضيفا أن بعض السيارات تم بيعها بالفعل بأسعار تجاوزت 150 ألف جنيه (220 ألف دولار) فيما بلغت قيمة بعض السيارات القديمة أكثر من 500 ألف جنيه (700 ألف دولار).

وتقع قرية بريستاتن على ساحل بحر أيرلندا وتحيط بها جبال خضراء رائعة ويوجد فيها أول طاحونة هواء أنشئت في بريطانيا كما يوجد فيها آلاف الشاليهات الساحلية التي تؤجَّر للسائحين والزوار علمًا أن أسعار الشاليه تترواح بين 15 إلى 30 ألف جنيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com