مركز تجاري يثير الجدل بتقديم ”مواقف سيارات مميزة“ خاصة بالنساء 

مركز تجاري يثير الجدل بتقديم ”مواقف سيارات مميزة“ خاصة بالنساء 

المصدر: ياسمين عماد – إرم نيوز

ذكرت صحيفة ”ميرور“ البريطانية أن مركزاً تجارياً يواجه اتهامات بالتمييز بين الرجال والإناث بعد أن بدأ بتوفير أماكن لوقوف السيارات مخصصة فقط للنساء، ملونة باللون الوردي ومحاطة بالأزهار وواسعة للغاية.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه الأماكن المصممة خصيصا في موقف للسيارات تحت الأرض في شمال غرب مقاطعة شنشي بالصين تتميز بوجود أوعية النباتات والطلاء الوردي اللامع ما جعلها مختلفة أكثر وأفضل من أماكن الوقوف الأخرى.

52

وإلى جانب التصميم ”الأنثوي“، يبلغ اتساع أماكن الوقوف 1.5 مرة أوسع من الأماكن العادية  فتبلغ 3.75 مترا مقارنة بـ2.5 مترًا للمواقف العادية.

كما تم رسم رمز للمرأة مشابه لذلك الذي يوجد في ”المراحيض“ العامة على الأعمدة المجاورة لأماكن الوقوف، وتم تغطية الخراسانة بطبعات زهرية اللون.

PP

ووفقًا لمسؤولين بالمركز التجاري، يوجد حالياً 12 مكانًا مخصصًا لوقوف سيارت النساء فقط، وهو ما يعد قطعة صغيرة من مجموع الأماكن التي تبلغ 2000 مكان وقوف.

وقال متحدث بالمركز التجاري فضل عدم ذكر اسمه: ”مع وجود 2094 مكانًا للوقوف، هناك أكثر مما يكفي لتلبية احتياجات عملائنا“.

وأكد المركز التجاري أن الأماكن (النسائية) الجديدة ليست نوعا من التمييز، لكنها نوع من العناية والاهتمام“.

ومع ذلك، يبدو أن رواد الإنترنت في الصين لم يهتموا بقلة مواقف السيارات، بل بالتمييز في المعاملة بين الجنسين، حيث قال بعضهم إن هذه المواقف ترجح بأن النساء غير ماهرات في ركن سياراتهن.

لكن المفاجأة أن الكثير من النساء يعتقدن أن أماكن وقوف السيارات الجديدة هي فكرة رائعة، حيث أكدت بعضهن أنها قد أضافت لتجربتهن في التسوق متعة خاصة.

وقالت امرأة: ”هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها مثل هذه الوسائل من الراحة“، وأضافت: ”هناك دائما الكثير من مواقف السيارات، وهي ضيقة جدًا، فلا يتمكن السائقون غير الماهرين من الوقوف بسياراتهم إلا بعد محاولات عديدة“.

وأوضحت: ”موقف السيارات مثالي للنساء، لأننا الآن لا يجب أن نقلق حول الوصول للسيارة“.

وأضافت متسوقة أخرى: ”النساء يحضرن أطفالهن معهن أثناء التسوق، ولديهن الكثير من الأشياء للاعتناء بها، وقد سهلت أماكن وقوف السيارات الجديدة على النساء فتح الأبواب دون الحاجة للقلق حول ارتطام السيارة بالعمود أو سيارة أخرى مجاورة لها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com