بالفيديو.. منزل يتأرجح بحركة الرياح

بالفيديو.. منزل يتأرجح بحركة الرياح

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

صمم المهندسان المعماريات وارد شيلي وأليكس سكويدار من ولاية نيويورك منزلاً يتأرجح بفعل الرياح، ولا يمكن أن يحصل على الاتزان إلا بإقامة شخصين فقط داخله.

ويعرض المصممان المنزل في معرض مركز أومي الدولي للفنون في جنت بنيويورك والذي يُقام في الوقت الحالي.

في حديثهما لمجلة ”ديجتال تريند“ الإلكترونية كشفا أن المنزل يُعد تفاعلياً ويشمل كافة متطلبات المعيشة حيث يحتوي على ”مطبخ قابل للطي، وحمام، ودش، ومرحاض كيميائي، وزوج من الأسرة، إضافة إلى موقد غاز البروبان، ومخزن، وقطع متنوعة من الأثاث“.

ويبلغ طول المنزل 15 قدما في حين يُقاس من الداخل بـ 8-44 قدما، وصُمم في الأساس متأرجحاً مع حركة بزاوية 360 درجة، حيث يميل ويدور مع استجابة كل أحوال الرياح السائدة ويُوزع الوزن المتفاوت بين قاطنيه.

وبين شيلي أن الميزة المشتركة للساكنين الاثنين داخله تتمثل بتقاسم الاتزان والانحناء معاً، وللحفاظ على قطعة متوازنة لديهم للتحرك معاً والوقوف مقابل العمود الخراساني في مركز المنزل.

المهندسان انتهيا من تصميم المنزل مؤخراً، وقضيا داخله خمسة أيام وسط الطبيعة، ووصفا التجربة بالرائعة والتي تشبه انجراف الرياح ببطء أسفل نهر كسول.

لم ينكر المصممان وجود جوانب سلبية إذ تعرضه شفافية تصميمه للسخونة في الأيام المشمسة، وقالا إنهما ما يزالان يعملان لتحسين ذلك، وبدء تجارب جديدة ستكون في سبتمبر وأكتوبر المقبلين، إذ يهدفان من ذلك إلى تجربة مدى نجاح مشروعهما في المواسم المختلفة ليتم تثبيته بعد ذلك بتصميم نهائي.

ويؤكد المهندسان أنها فكرة فنية، حيث لا يمكن أن يكون المنزل للإقامة الدائمة، كما أن تخصيصه لشخصين فقط وإذا خرج واحد منهما يفقد توازنه يجعله فكرة غير معقولة.

ويختتم شيلي بالقول: ”المنزل المتأرجح سيكون أمرا رائعا لأصحاب المزاج المتقلب، والمراهقين الذين لا يُريدون أن يكونوا  بالقرب من آبائهم، ويُعد هذا المكان الأنسب للاعتزال والخروج عن المألوف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com