الأردن ينظّم مهرجان الإبداع الطفولي بمشاركة 7 دول عربية
الأردن ينظّم مهرجان الإبداع الطفولي بمشاركة 7 دول عربيةالأردن ينظّم مهرجان الإبداع الطفولي بمشاركة 7 دول عربية

الأردن ينظّم مهرجان الإبداع الطفولي بمشاركة 7 دول عربية

 يبدأ غدًا الاثنين في العاصمة الأردنية عمان مهرجان الإبداع الطفولي الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين تحت شعار (حماية الأطفال من العنف والتطرف) بمشاركة محلية وعربية.

تشارك في المهرجان عروض مسرحية وفنانون من مصر وتونس وفلسطين والعراق ولبنان والمغرب وسوريا إضافة إلى الأردن.

يقام المهرجان في الفترة من 22 إلى 31 أغسطس /آب الجاري وتتوزع أنشطته على ثلاثة محاور هي "مسابقة الغناء" و"مسرح الطفل" و"مسابقة الإبداع الطفولي".

ومن بين العروض المشاركة في مسرح الطفل العرض المصري (قصاقيص) والعرض التونسي (أنا سندريلا) والعرض الفلسطيني (الساحر أوز) والعرض العراقي (وفجأة صحوت).

ويقدم المهرجان جوائز لأفضل ممثل وممثلة من الأطفال وكذلك أفضل ممثل وممثلة من الكبار وأفضل نص مسرحي وأفضل إخراج وأفضل عمل متكامل.

وفي مسابقة الغناء تتنافس 12 أغنية من تونس وفلسطين والعراق والأردن أما مسابقة الإبداع الطفولي فتشمل نظم الشعر وكتابة القصة.

وذكر بيان لوزارة الثقافة الأردنية أن المهرجان سيبدأ بمسيرة كرنفالية مساء الاثنين من ميدان جمال عبد الناصر (دوار الداخلية) باتجاه المركز الثقافي الملكي.

ويكرّم المهرجان عددًا من الشخصيات المحلية والعربية من بينها المغنية والباحثة اللبنانية غادة شبير والمخرج الفلسطيني فتحي عبد الرحمن والكاتب المسرحي المصري السيد حافظ.

كما اختارت إدارة المهرجان المغني وعازف العود التونسي لطفي بوشناق "شخصية المهرجان".

وتقام على هامش المهرجان ندوة بعنوان "آليات حماية الأطفال في مواجهة مظاهر العنف المجتمعي" يتحدث فيها مشاركون من مصر ولبنان وفلسطين والأردن إضافة إلى أربع ورش عمل متنوعة.

كما يقام معرض للكتاب في الساحة الخارجية وقاعة الاستقبال بالمركز الثقافي الملكي وكذلك معرض فني لأطفال دور الرعاية في قاعة المعارض بالمركز.

وكانت وزارة الثقافة الأردنية أطلقت مهرجاني مسرح الطفل وأغنية الطفل عام 1992 واستمرت في تقديمهما حتى عام 2015 إلى أن تطورت الفكرة وتمخّضت عن دمج هذين المهرجانين مع مسابقة الإبداع الطفولي التي أطلقتها الوزارة في 2012 ليتحولوا إلى مهرجان الإبداع الطفولي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com