المصريون يتصدرون دوري البيتزا في إيطاليا

المصريون يتصدرون دوري البيتزا في إيطاليا

المصدر: ياسمين عماد – إرم نيوز

قالت صحيفة ”ذي تايمز“ البريطانية، إن المصريين والباكستانيين والبنغلاديشيين والسريلانكيين، جميعهم يتفوقون على نظرائهم الإيطاليين في دوري البيتزا بإيطاليا.

وكشفت دراسة استقصائية أجرتها غرفة التجارة، أنه في ميلان نصف صناع البيتزا الذين يبلغ عددهم 1270، هم غير إيطاليين، ويحتل المصريون ثلثي هذا العدد.

أما في مدينة بولونيا، 45% من صناع البيتزا هم أيضًا غير إيطاليين، بينما الأرقام في تورين وفي روما هي 38% و20% بالتوالي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الإيطاليين يستهلكون 5 ملايين بيتزا في اليوم، ويصرون على استخدام الأفران التي تعمل بالحطب، وهم شديدو التدقيق حول مدة خفة العجين، فهم يصرون على تركها لساعات قبل الخبز.

وذكرت، أن غالبية البيتزا التي يتم تقديمها في إيطاليا هي من نوع المارغريتا، وهو اختيار الأصوليين.

وأوضحت الصحيفة، أن البيتزا قد ابتكرت في نابلس في العام 1889 تكريمًا لزوجة الملك، حيث وضعت الطماطم والجبن الموزاريلا والريحان على العجين لعكس ألوان العلم الإيطالي.

وجددت الحكومة، جهودها هذا العام للحصول على اعتراف من اليونسكو بفن البيتزا كجزء من التراث الثقافي العالمي، زاعمة أن البيتزا ”تمثل إيطاليا في العالم كله“.

وعلى الرغم من هذه الوطنية، يتزايد عدد الإيطاليين الرافضين لساعات العمل الطويلة والمجهدة أمام أفران البيتزا، فقد كشف استطلاع العام الماضي عن عجز في طهاة البيتزا الذين يبلغ عددهم 6000 طاهٍ في إيطاليا.

ويرغب المصريون في سد هذه الفجوة، مستغلين مهاراتهم في خبز الخبز المسطح في الأفران الساخنة، ويعرب عشاق البيتزا عن إعجابهم بالطهاة المصريين، قائلين ”لابد من أن هذا المكان جيد، بسبب أن الطاهي من القاهرة“.

وقال ديفيد باولينين وهو كاتب طهي ”إنهم يصنعون بيتزا جيدة جدًا، لأنهم يعرفون فن العجين جيدا“.

وبصرف النظر عن كثرة طهاة البيتزا المصريين في ميلانو، كشف الاستطلاع، أن 59 % من صناع البيتزا الأجانب في روما هم مصريون و 42% في تورينو، أما في بولونيا، فالمصريون أقل عددًا من الباكستانيين، الذين يشكلون نحو 34% من طهاة البيتزا الأجانب.

وقال رمضان السبعاوي (59 عاما)، مدير مطعم ”الأهرامات“ في روما ”المصريون على استعداد للعمل لساعات طويلة، وهذا هو سبب أن كثيرا منا يصنعون البيتزا“ مضيفًا “ لكن السريلانكيين والبنجلاديشيين هم الموجة القادمة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة