بالفيديو.. مواطن يعتدي على عامل يشعل غضبًا عارمًا في السعودية
بالفيديو.. مواطن يعتدي على عامل يشعل غضبًا عارمًا في السعوديةبالفيديو.. مواطن يعتدي على عامل يشعل غضبًا عارمًا في السعودية

بالفيديو.. مواطن يعتدي على عامل يشعل غضبًا عارمًا في السعودية

أشعل مقطع فيديو حديث يظهر فيه مواطنا سعوديا وهو يضرب عاملاً آسيوياً ويهينه، موجة غضب واسعة في السعودية، وسط مطالبات بالقبض عليه ومحاسبته بتهمة الإساءة للمملكة والإسلام على حد وصف كثير من المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثار الرجل الذي يظهر في الفيديو وهو يضرب العامل حنق الآلاف من مواطنيه عندما وثق فعلته بتصويرها بكاميرا الهاتف الجوال، ما اعتبروه تحدياً واستخفافاً بالقانون يستوجب الرد من الجهات الرسمية.

وقال مغردون سعوديون على موقع "تويتر" إن الحادثة وقعت في منطقة حائل، بسبب غضب المواطن السعودي من العامل الذي نسي على ما يبدو غلاف قطعة شوكولاته في إناء قدمه للرجل السعودي.

ومن الصعب التأكد من صحة التفاصيل في مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ما لم تحقق الجهات المختصة فيها وتكشف النتائج لوسائل الإعلام، وهو أمر يحدث كثيراً في المملكة التي تتابع ما يجري على مواقع التواصل الاجتماعي بدقة.

ويشهد الوسم "#مواطن_يعتدي_على_عامل" تفاعلاً جنونياً على موقع "تويتر" بمشاركة آلاف المغردين السعوديين الذين يقودهم رجال دين وكتاب وإعلاميون ومشاهير غاضبون من الحادثة.

وتجلب مثل هذه الحوادث الكثير من الانتقادات المتعلقة بحقوق الإنسان للسعودية التي يعيش فيها نحو عشرة ملايين وافد أجنبي من مختلف الجنسيات، رغم أن المملكة تقول إن كثيراً مما يقال على مواقع التواصل الاجتماعي مفبرك ويدار من الخارج بهدف تشويه سمعتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com