ألمانيا.. انتخاب رجل "ملكة" للنبيذ
ألمانيا.. انتخاب رجل "ملكة" للنبيذألمانيا.. انتخاب رجل "ملكة" للنبيذ

ألمانيا.. انتخاب رجل "ملكة" للنبيذ

انتخبت قرية ألمانية مشهورة بصناعة النبيذ رجلاً ليكون "ملكة" للمنتج المحلي في سابقة غيرت الطابع الأنثوي للمسابقة التي تحتلها النساء الصانعات للمشروب.

واعتادت القرى المنتجة للعنب جنوب ألمانيا منذ قرون على منح لقب "ملكة النبيذ" للنساء المحليات اللاتي يتم اختيارهن للعمل كسفيرات لمُنتَجات المنطقة. إلا أن هذا العام قررت بلدة نهر موزيل من كيستين وسكانها البالغ عددهم 350 نسمة استبدال فستان الدرندل بإكليل الغار واللباس الروماني التقليدي بعد انتخاب شاب عشريني يدعى سفين فينك لهذا الدور.

وقال سفين، الطالب الجامعي في كلية القانون، متحدثاً لشبكة إن بي سي الإخبارية: " بعد أن خدمت ملكة النبيذ الحالية ثلاث أعوام بسبب عدم العثور على خليفة لها، قلت مازحاً أنني سأتولى مهمة ملكة النبيذ". ولم يكن سفين يعلم أن السكان المحليين سيأخذون عرضه على محمل الجد وأنه سيجد نفسه في صف مع خبيرات النبيذ خلال ندوات ملكات النبيذ لهذا الصيف.

وتوج سفين رسمياً بـ"باكوس كاستانيدي"، ليلة الجمعة، وهو لقب يرتبط بآلهة صنع النبيذ والحصاد والطقوس الجنونية والشعور بالنشوة في الأساطير الرومانية.

وأشار سفين أنه "أول مكلف من الذكور في هذا الجزء من منطقة موزيل" وأنه مكلف بتمثيل القرية "المحافظة" التي تضم 25 مصنع نبيذ.

ويذكر أن دور سفين جاء في أعقاب ترشيح امرأة متحولة جنسياً عام 2013 وتتويج لاجئة سورية لتصبح "الملكة الذواقة للنبيذ" في وقت سابق من الشهر الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com