طبيبة تموت بسبب العمل بدون توقف

طبيبة تموت بسبب العمل بدون توقف

المصدر: إلياس توما ـــ ارم نيوز

أدى العمل المتواصل لعدة أيام بدون استراحة، إلى وفاة طبيبة بولونية في الـ ”44“ من عمرها، الامر الذي سلط الضوء من جديد في بولونيا على مشكلة نقض عدد الأطباء وقيام الكثير منهم بأخذ مناوبات متكررة لتعويض النقص في عدد الأطباء من جهة ولتحسين دخلهم المادي من جهة أخرى.

وقال الناطق باسم مشفى منطقة بيالاوغراد الواقعة شمل غرب بولونيا  فيتولد يايسيزكو، إن الطبيبة عملت من دون توقف لاربعة أيام متواصلة، مشيرا إلى أنها لم تكن من ملاك المشفى إنما متعاقدة معه مما يعني أنها كانت هي التي تحدد ساعات العمل التي ستعمل فيها.

وعلى خلاف هذه المعلومات، قال أقارب الطبيبة، إن قريبتهم عملت قبل الوفاة 8 أيام متواصلة وإنها كانت طبيبة تخدير، مشيرين إلى أن ممرضة توجهت إلى غرفتها لاستدعائها للقيام بعملية تخدير فوجدتها ميتة.

ويقدر أن سبب الوفاة يعود لجلطة قلبية أصيبت بها من جراء الإرهاق ،غير أن التقرير الرسمي عن سبب المرض لم يصدر بعد بانتظار  نتيجة تشريح الجثة.

وبدات الشرطة ووزارة الصحة والإدارة المشرفة على الرعاية الصحية في بولونيا تحقيقًا في الأمر لمعرفة ملابسات هذه الوفاة التي  أحيت النقاشات من جديد حول مدى قانونية وأخلاقية المناوبات الطويلة للأطباء من دون استراحات، وخطورة ذلك ليس فقط  على حياتهم وإنما أيضا على حياة وصحة المرضى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة