”على سطح دمشق“… فيلم روائي يلخص مآسي حرب سوريا

”على سطح دمشق“… فيلم روائي يلخص مآسي حرب سوريا

المصدر: دمشق – إرم نيوز

بدأ المخرج السينمائي المهند كلثوم، المرحلة الأولى لمونتاج فيلمه ”على سطح دمشق“ وهو من تأليف سامر إسماعيل، حيث يعتبر هذا الفيلم، خامس إنتاج للمؤسسة العامة للسينما في مجال الفيلم الروائي القصير الاحترافي للعام الحالي.

ويعالج سيناريو الفيلم مرحلة يمر بها الجيل السوري وتأثير الحرب عليهم، ليكون حكاية جيل يعيش حياته ضمن العالم الافتراضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وذلك بعدما عجز عن تحقيق واقعه الحقيقي.

وتم تصوير فيلم ”على سطح دمشق“ في العديد من أحياء العاصمة السورية دمشق، ساعياً إلى تسليط الضوء على كل فرد سوري عاش فترة الحرب، ليوضح من خلاله الشخصية السورية خلال السنوات الخمس، وما تعرض له المواطن السوري من مخاطر وصعوبات للحصول على ”لقمة العيش“ وفسحة للحب والاستمرار.

وقال المخرج كلثوم في بيان، إن الفيلم يعكس صورة حقيقة عن قضية يعيشها جيل كامل، كما سيتطرق ليوميات تخطها الحرب في مواجهة حب فقير وخائف ومذعور، حب يبحث عن الفرح بين شاشة السينما وأرصفة المدينة.

ويشارك في بطولة العمل لينا حورانة، وسيم قزق، ولارا بدري، وعامر العلي، وهنوف خربوطلي، ويامن سليمان، وحمادة سليم، والإعلامية ربي الحجلى والإعلامي طارق علي.

ومن المقرر أن يكون الفيلم جاهزاً للعرض مطلع الشهر المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com