باحثون يستخدمون طائرات مُصغّرة لخلق أعمال فنية دقيقة (صور وفيديو)
باحثون يستخدمون طائرات مُصغّرة لخلق أعمال فنية دقيقة (صور وفيديو)باحثون يستخدمون طائرات مُصغّرة لخلق أعمال فنية دقيقة (صور وفيديو)

باحثون يستخدمون طائرات مُصغّرة لخلق أعمال فنية دقيقة (صور وفيديو)

بعد أن استخدمت طائرات الهيلوكبتر المصغرة من نوع "كوادكوبتر" في تحجيم وتحديد مساحات من الجدران والمسابح، نجح باحثون من جامعة ماكجيل في كندا في استخدامها لخلق أعمال فنية غاية في الدقة، يعمل بنظام الأوتوماتيكي.

وأدرج الباحثون البرمجة المطلوبة المتمثلة بإضافة ذراع مصغر للطائرة، اسفنج غارق في الحبر، وخوارزميات معقدة ومتقدمة لرسم خطة رحلتها.

وبعد عمل المطلوب حلّقت الطائرة بالقرب من اللوحة وبدأت بالتنقير عليها باستخدام الحد الأدنى للحبر آلاف النقاط المتفاوتة الصغر، حيث يستغرق نقر كل نقطة بضع ثوان.

 وبحسب الباحثين فإن الطائرة يمكن استخدامها في تطبيقات أكثر من ذلك بكثير، كأن تُساعد الفنانين في رسم جداريات في المناطق التي يصعب الوصول إليها في الهواء الطلق وعلى الأسطح غير المنتظمة.

حتى الآن أنشأت الطائرة عدة لوحات لشخصيات عديدة منها الممثلة الأمريكية الرحلة غريس كيلي، ومؤسس الماركسية تشي غيفارا، ووفقاً لأستاذ علوم الحاسب الآلي المُشارك في البحث باول كراى فإن الجهاز مرتبط بنظام التقاط الحركة ويعمل على رصد النقاط المعاكسة، يمكنه معرفة موقع الروبوت في الفضاء بالضبط لإرسال الأوامر في ثوان.

الفيديو المرفق يشرح عمل الطائرات بدون طيار حيث تظهر وهي محلّقة وتخلق أعمالا مميزة في قطعة كبيرة من لوحة بيضاء واستخدمت ما يقرب من 2000 نقطة.

في الوقت الحالي يعمل الباحثون على تذليل عدة عقبات تواجههم في الروبوت الذي لا يتعدى حجمه كفة اليد إذ أنه ينفد شحنه وحبره بعد ترقيطه نحو 70 نقطة ليهبط في مقعده لتزويده بالشحن والحبر، وكما يُعد صغر حجمه وخفة وزنه عقبة أخرى تُعرّضه للخروج عن مساره وسقوطه في حالة تعرض لعاصفة من الرياح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com