وحدة أمنية تونسية تحتال على "تاجر عملة" وتنهب أمواله (صور)
وحدة أمنية تونسية تحتال على "تاجر عملة" وتنهب أمواله (صور)وحدة أمنية تونسية تحتال على "تاجر عملة" وتنهب أمواله (صور)

وحدة أمنية تونسية تحتال على "تاجر عملة" وتنهب أمواله (صور)

 أثارت عملية استيلاء وحدة أمنية في تونس على أموال أحد تجار العملة، استغراب المواطنين ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن الوحدات الأمنية تمكنت من كشف الجناة والقبض عليهم.

وتعود تفاصيل الحادثة، إلى أنه تم استدراج تاجر العملة، من طرف مواطنين اثنين بالاتفاق مع 4 أمنيين، على أساس تبديل مبلغ من العملة الصعبة، بطريقة غير قانونية، ومن هناك تمّ الاستيلاء على أمواله، وقدرها 37 ألف دينار و 800 دينار وقسمتها بين الأمنيين الأربعة والمواطنين الاثنين.

وما أن أعلم تاجر العملة منطقة الأمن بما حصل له، تجند أعوان من الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بتونس العاصمة، وتمكنوا من الكشف على مرتكبي عملية الاستيلاء، ومعهم المبلغ المالي في وقت وجيز.

وقالت وزارة الداخلية، إنّ البحث انطلق في القضية إثر تقدّم شخص إلى منطقة الأمن الوطني ببنعروس والإعلام عن تعرضه إلى عملية استيلاء على مبلغ مالي تابع له من قبل سيّارة إداريّة أمنيّة يمتطيها أربعة أعوان بالزي النظامي يرافقهم شخصان مدنيّان، حيث تمّ إيقافه وإيهامه بأنه محلّ تفتيش.

 وبالتحرّي معه والتثبت في المسلك الذي تمّ اتّباعه لمّا كان على متن السيارة الإداريّة، تأكّد مرورها بجهة بنعروس حسب كاميرات المراقبة، كما أنها مرّت من أمام مقرّ إدارة الشرطة العدليّة بالقرجاني، وبذلك تمّ التعريف على السيّارة الإداريّة وبالأعوان الذين كانوا يعملون على متنها، حيث تمّ ضبطهم وحجز لدى كلّ واحد منهم مبلغ مالي قدره 6 آلاف و300 دينار. وبالتحرّي مع المواطنين الذين كانا برفقتهم اتضح أنهما لا ينتميان لسلك الأمن الوطني.

وقالت وزارة الداخلية، إنه تمّ إيقاف المظنون فيهم وحجز كامل المبلغ الذي سلب من صاحبه، مضيفة أنه بعد التعمّق في الموضوع اتضح أنه تمّ إيهام المتضرّر والذي بدوره يُتاجر بالعملة الصّعبة في السّوق السّوداء والتهريب من قبل أحد المواطنين، حيث أبدى رغبته في تصريف مبلغ مالي فقام بإحضار قيمة هذا المبلغ بما يقابله بالدّينار التونسي وتمّ استدراجه إلى جهة بنعروس حيث تمّ ضبطه والاستيلاء على أمواله.

وتمكنت الوحدات الأمنية التابعة للإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية من استرجاع مبلغ قدره 37ألف دينار و800 قام المظنون فيهم باقتسامه بينهم بالتساوي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com