إعادة ترميم إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة بتقنية 3D (صور) – إرم نيوز‬‎

إعادة ترميم إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة بتقنية 3D (صور)

إعادة ترميم إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة بتقنية 3D (صور)

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

استعادت إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم تمثال زيوس، نصابها من خلال ترميمها بتقنية التكنولوجيا الفائقة 3D، بعد أن كانت مدمرة وغير واضحة الملامح إبان حريق هائل تعرضت له في القرن الخامس الميلادي.

33

ورغم محاولات الفنانين والمؤرخين منذ ذلك الحين لإعادة ترميمها بقيت محاولاتهم عبثية وبلا جدوى، إلى أن استخدمت الطابعة الثلاثية الآن، لتعيد للتمثال المنحوت الذي يُصور الملك والإله اليوناني زيوس معبود اليونانيين بحسب ديانتهم القديمة نسخته الأصلية المماثلة لتلك التي شُيدت  العام 423 قبل الميلاد.

22

ومن المقرر أن يُعرض التمثال الذي يحتوى على الخشب، والذهب والعاج في معرض الاحتفال بالذكرى الـ20 لدورة الألعاب الأولمبية المئوية أتلانتا في الفترة من  20 أغسطس 2016 – 2 يناير 2017 وذلك في متحف بوابة الألفية الواقع في ولاية جورجيا الأمريكية.

سيُعرض بجانب التمثال مجموعة من التحف اليونانية القديمة التي تجاوز إنشاؤها 2500 سنة، وتتحدث عن تاريخ الألعاب الاولمبية، والمنافسة الرياضية والأساطير اليونانية والسياسة قديماً.

11

جيريمي كوبوس مدير متحف البوابة علّق على المشروع التاريخي قائلاً ”على مر التاريخ هناك دائما أعمال أعلى ثمناً وقيمةً تتعرض للتدمير والتكسير، بسبب الصراع البشري، وباختفائها يعني فقدانها للأبد، وتأتي تقنية 3D لإعادتها للحياة وحمايتها من الاندثار“.

وبيّن أن ترميم التمثال جاء من قبل الشركة الدولية Stratasys المصّنعة للطابعات الثلاثية الأبعاد 3D وجامعة ولاية كينيساو الأمريكية، وطُبع في أقسام في طابعة the Stratasys Fortus 900mc printer للنسخ المطابقة للأصل، باستخدام مادة ”اللدائن الحرارية ”وهي مواد صلبة تعرضت التسخين والتبريد مرارًا وتكرارًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com