كيف تقنع مديرك بالسماح لك بالعمل من المنزل؟ – إرم نيوز‬‎

كيف تقنع مديرك بالسماح لك بالعمل من المنزل؟

كيف تقنع مديرك بالسماح لك بالعمل من المنزل؟

المصدر: محمد زين- إرم نيوز

كشف موقع ”بيزنس إنسايدر“ الأمريكي، النقاب عن 4 خطوات بسيطة، تمكنك من الحصول على موافقة رئيسك، للعمل من المنزل، خاصة بعد أن أكد العلماء منذ فترة أن العمل عن بعد لمدة يومين أسبوعيًا، يمكن أن يزيد حالة الرضا الوظيفي.

وتشير دراسة حديثة، إلى أن الموظفين الأكثر ابتكارًا يقومون بتقسيم وقتهم بين العمل عن بعد والمكتب، وبشكل أكثر تحديدًا، فإنهم يقضون نحو 80% من وقتهم في المكتب (أي أربعة أيام في الأسبوع).

ولكن ليس كل شركة – أو كل رئيس في العمل- يمكنه قبول فكرة عمل الموظفين عن بعد.

ومن الواضح أن قدرتك على العمل عن بعد، تعتمد بشكل كبير على المهام الوظيفية المحددة لك، ولكن إذا كان لديك سبب قوي للاعتقاد أن أداءك سيتحسن بجدية إذا عملت خارج جدران المكاتب، فقد يكون من المفيد أن تعرض الأمر على رئيسك في العمل.

راميتي سيتي، مؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً ”سأعلمك كيف تصبح غنياً“، نشر مؤخرًا دليلاً للعمل من المنزل، يحدد إستراتيجية لإقناع رئيسك للسماح لك بالرحيل والعمل عن بعد.

ويقول سيتي: ”يجب عليك الانتظار حتى تتلقى تقدير أداء متميز، ثم عليك أن تبدأ في نشر الأسلحة التقنية، وإليك كيف ذلك في أربع خطوات على النحو الآتي:-

1. وافق أنت أولاً.

2. قم بإعادة صياغة الأمر على اعتبار أنه فرصة يجب اغتنامها

3. اعرض قضيتك.

4. اصمت بعد أن تطلب

في الدليل، يقدم سيتي سيناريو للقراء والمهتمين، ويقول: ”عندما تطلب العمل من المنزل لمدة يوم واحد أو يومين في الأسبوع، ويرفض رئيسك طلبك، قل أنت: ”أنا أدرك أن الشركة لم تفعل ذلك من قبل“.

أولاً (الموافقة): ”لكنها يمكن أن تكون فرصة عظيمة للشركة، فلدينا التكنولوجيا لجعل كل شيء ممكنا، إذا قمنا بتفعيل هذا النهج في العمل، يمكننا أن نوظف كفاءات من أماكن بعيدة للقيام بأدوار مهمة كنا نعاني منها طوال الوقت“.

ثانيًا (عرض الأمر كفرصة): ”نظراً لتاريخي في عملي معكم، فإن اختبار الأمر معي على نطاق صغير لن يعرضنا لمخاطر كبيرة، وإن لم يجد الأمر نفعاً، يمكننا بسهولة العودة إلى الطريقة القديمة“.

ثالثًا (عرض القضية)، وأخيرًا سؤال المدير ما رأيك في هذا الأمر؟“ (واصمت بعد طلب).

وفقًا لسيتي، من المرجح أن يقول رئيسك ”سأفكر في ذلك وأعود إليكم“.

يقول سيتي: ”إذا وافق رئيسك على الطلب، يجب عليك أن تتذكر أنك مطالب أن تعيد إثبات ذاتك في هذه المرحلة، فإذا كانت التجربة الجديدة فعالة، سيوافق على السماح لك بالعمل من المنزل بشكل منتظم“.

وإذا رفض رئيسك الطلب، يمكنك البحث عن الشركات التي تسمح بالعمل من المنزل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com