فنزويلا تنفي نفوق حيواناتها بسبب الجوع
فنزويلا تنفي نفوق حيواناتها بسبب الجوعفنزويلا تنفي نفوق حيواناتها بسبب الجوع

فنزويلا تنفي نفوق حيواناتها بسبب الجوع

كراكاس - نفت الحكومة الفنزويلية يوم الاثنين نفوق حيوانات حديقة الحيوانات بها بسبب الجوع وسط نقص عام في الغذاء وقالت إنه تتم معاملة هذه الحيوانات بشكل لطيف "كأفراد العائلة".

وقام وزير البيئة والمياه ارنستو بايفا بجولة في حديقة حيوانات كاريكوا في كراكاس، وقالت زعيمة نقابية الأسبوع الماضي إن 50 حيوانا نفقت جوعا خلال الأشهر الستة الماضية من بينها خنازير فيتنامية وأرانب وطيور وحيوانات التابير.

وقال بايفا إن "الحيوانات عزيزة جدا وتتم معاملتها كما لو كانت من أفراد العائلة في حقيقة الأمر كلها لديها أسماء." وأضاف إن خبراء تغذية يراجعونها لضمان حصولها على نظام غذائي مناسب.

وقال المسؤولون إن التقارير الواسعة النطاق التي نشرتها وسائل الإعلام عن أوضاع مؤسفة في حديقة الحيوانات في فنزويلا التي تعاني من الركود، جزء من حملة "أكاذيب" ضد حكومة الرئيس نيكولاس مادورو الاشتراكية.

وكانت زعيمة قي نقابة للعاملين بهيئة المتنزهات الحكومية التي تشرف على حدائق الحيوان قد قالت إن الحيوانات تعاني في شتى أنحاء فنزويلا حيث يتم إطعام الأسود المانجو بدلا من اللحوم كما أن الدببة تحصل على أقل من نصف احتياجاتها من الطعام.

وعلى الرغم من تأكيدات الوزير بأن حيوانات حديقة كاريكوا في حالة صحية جيدة وتحصل على الغذاء الكافي فإن الادعاء العام يجري تحقيقات في نفوق "أنواع مختلفة من الحيوانات البرية" في حديقة الحيوان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com