منوعات

الكويت تتصبب عرقًا بأعلى درجة حرارة سجلت على سطح الأرض
تاريخ النشر: 24 يوليو 2016 11:22 GMT
تاريخ التحديث: 24 يوليو 2016 12:42 GMT

الكويت تتصبب عرقًا بأعلى درجة حرارة سجلت على سطح الأرض

بلغت درجة الحرارة في دولة الكويت يوم الخميس الماضي 54 درجة (129.3 فهرنهايت)، وهي أعلى درجة حرارة تمّ تسجيلها في نصف الكرة الأرضية الشرقي، وتكاد تكون أعلى درجة

+A -A
المصدر: إرم نيوز - محمد الزين

بلغت درجة الحرارة في دولة الكويت يوم الخميس الماضي 54 درجة (129.3 فهرنهايت)، وهي أعلى درجة حرارة تمّ تسجيلها في نصف الكرة الأرضية الشرقي، وتكاد تكون أعلى درجة حرارة مؤكّدة تمّ تسجيلها على وجه الأرض، وذلك بحسب صحيفة الاندبندنت.

وقد سجلت محطة الطقس في منطقة مطربة، وهي منطقة وعرة بعيدة في شمال غرب الكويت، درجة الحرارة هذه يوم الخميس الماضي خلال موجة الحر الشديدة التي لا تزال مستمرة في أجزاء من الشرق الأوسط.

ووصف خبير الأرصاد الجوية الدكتور جيف ماسترز الرقم القياسي في الكويت بأنه ”يوم تاريخي“.

kuwait-54c

وبلغت درجة الحرارة في مدينة البصرة المجاورة بالعراق في نفس اليوم 53.9 (129.3 فهرنهايت) درجة.

وإذا تم التحقق من هذه الدرجة من قبل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، فستكون ثاني أعلى درجة حرارة تسجل على الإطلاق على سطح كوكب الأرض.

وحتى الآن كان التسجيل الرسمي لأعلى درجة حرارة 56.7 درجة (134.1 فهرنهايت) في 10 يوليو 1913 في مزرعة وادي الموت بكاليفورنيا، ولكن الكثيرين يشكون في أن القراءة كانت دقيقة بحجة أن المعدات المستخدمة في ذلك الوقت كانت عرضة للخطأ وغير موثوق بها مثل أساليب التسجيل الحديثة، حيث تظهر سجلات درجات الحرارة في الأماكن المجاورة أن ظروف الرياح لم تكن مناسبة لتسجيل مثل هذه الحرارة العالية الساخنة.

وقال خبير الأرصاد الجوية كريستوفر بيرت: ”لقد تمّ فحص هذا السجل ربما أكثر من أي سجل آخر في الولايات المتحدة، وأعتقد أنه على الأرجح لم تكن قراءة صحيحة بالنظر في جميع الأدلة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك