17 دولة تشارك بمهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني في القاهرة
17 دولة تشارك بمهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني في القاهرة17 دولة تشارك بمهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني في القاهرة

17 دولة تشارك بمهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني في القاهرة

تشارك 17 دولة في الدورة الأولى لمهرجان الفنون والفلكلور الأفرو-صيني الذي يقام في القاهرة في الفترة من 21 إلى 26 يوليو تموز بهدف تعميق العلاقات الثقافية بين الصين ودول أفريقيا.

ويشمل المهرجان عروضا لفرق الفنون الشعبية وعرض أفلام سينمائية ومعارض للمأكولات الوطنية ومسابقة للطهي إضافة إلى قسم للحرف اليدوية.

تشارك بالمهرجان إلى جانب مصر دول جنوب أفريقيا ونيجيريا والكاميرون وتونس والجزائر والمغرب وجامبيا وكينيا والسودان والنيجر والسنغال ورواندا وإثيوبيا والكونجو وجيبوتي والصين.

وتنظم المهرجان وزارة السياحة المصرية بالتعاون مع هيئة وزارة الآثار ووزارة الثقافة والمركز الثقافي الصيني بالقاهرة.

وقالت سهير عبد القادر مدير المهرجان في كلمة بالمؤتمر الصحفي الذي عقد الليلة الماضية في قصر محمد علي بالمنيل للإعلان عن تفاصيل المهرجان "بدأت الحكاية في 2015 مع قمة الصين-أفريقيا في جوهانسبرج واكتملت في بداية 2016 مع الاحتفال بمرور 60 عاما على العلاقات المصرية-الصينية."

وتقام أنشطة المهرجان في أماكن أثرية وسياحية وثقافية متعددة في مصر من بينها شارع المعز ومسرح الهناجر كما يخصص المهرجان يوما لزيارة مستشفى علاج سرطان الأطفال بالقاهرة.

وقال وزير السياحة المصري يحيى راشد إن إقامة المهرجان تأتي في إطار الجهود المتواصلة لدفع حركة السياحة للأمام.

وقال "هيئة تنشيط السياحة لديها أجندة سياحية وتقدم المزيد من سبل الرعاية لإنجاح الأحداث والمهرجانات التي من شأنها استعادة الحركة السياحية وبث رسائل طمأنة للعالم بأن مقاصدنا السياحية آمنة."

ولم يتعاف قطاع السياحة المصري -الذي كان أحد أهم مصادر العملة الأجنبية- بشكل كامل بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك نتيجة الأوضاع الأمنية والسياسية إضافة لحوادث متفرقة مثل سقوط طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء في أكتوبر تشرين الأول 2015.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com