13 هواية يمارسها الأشخاص الناجحون في أوقات الفراغ

13 هواية يمارسها الأشخاص الناجحون في أوقات الفراغ

المصدر: أحمد عبدالباسط - إرم نيوز

نشرت مجلة ”بيزنس إنسايدر“ الأمريكية، تقريرًا تتحدث فيه عن 13 هواية، يمارسها الأشخاص الناجحون حول العالم، في أوقات فراغهم.

وقالت المجلة، إن هؤلاء الأشخاص، يعيشون حياتهم بطريقة طبيعية وبسيطة، يأكلون ويشربون ويلهون أيضًا، مشيرة إلى أن البعض يحتاج للتمتع بين الحين والآخر، والاستفادة القصوى من أوقات الفراغ، من خلال ممارسة هواية من الممكن أن تجعلك أكثر نجاحًا.

ولفتت المجلة، إلى أن العزف على آلة موسيقية، على سبيل المثال، يزيد من حالة الإبداع الخاصة بك، والمهارات التحليلية، والمهارات الحركية الدقيقة.

ورصدت المجلة في تقريرها تلك الهوايات على النحو التالي:

– السير ريتشارد تشارلز نيكولاس برانسون هو رجل أعمال بريطاني ومؤسس مجموعة فيرجين غروب التي تضم أكثر من 360 شركة، يمارس لعبة الشطرنج، حيث قال عنها ”أعتقد أنها أفضل لعبة في العالم“.

– جاك دورسي، مؤسس موقع ”تويتر“، يفضل التنزه في الحدائق، أما الممثلة الأمريكية ميريل ستريب فهي تفضل قضاء وقت فراغها في الحياكة.

– يقضي بيل جيتس، أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، وواحد من أغنى أغنياء العالم، وقت فراغه في لعب ”بريدج“، كما أنه يلعب التنس.

– الرئيس الأمريكي السابق، جورج دبليو بوش، يفضل الرسم، وخاصة رسم الشخصيات، حيث نجح في رسم أكثر من 30 زعيما سياسيا.

– ويفضل النجم الأمريكي توم هانكس قضاء وقت فراغه في جمع الآلات الكاتبة، واعتاد على ممارسة تلك العادة منذ العام 1978، وفسر ذلك بأنه يحب الأصوات، والشعور بالكتابة.

– أما سيرجي برين، الروسي الأصل، وأحد مؤسسي شركة جوجل، لديه العديد من الهوايات من بينها القفز بالمظلات، والهوكي والجمباز.

– ماريسا ماير، المدير التنفيذي لشركة ياهو تفضل الخبيز، وقالت إن تلك العادة تجعلها تمارس عملها بطريقة أفضل.

– ستيف وزنياك، أحد مؤسسي شركة ”آبل“ يلعب لعبة البولو على الدراجة.

– تيم غان، خبير الأزياء العالمي يفضل زيارة المتاحف، حيث قال في تصريح لـ“نيويورك تايمز“ من قبل أنه يذهب للمتحف ويمكث داخله حتى يُغلق.

– وارن بافت، رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي وهو ثالث أغنى أغنياء العالم لعام 2014 حسب مجلة فوربس الأمريكية، يفضل العزف على القيثارة.

– النجمة أنجلينا جولي، تفضل جمع الأسلحة، وقالت إن تلك الهواية انتقلت إليها من والدتها منذ أن كانت طفلة صغيرة.

– لاري إليسون، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل، يقضي وقت فراغه في الإبحار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com